أهم فوائد العسل مع الماء الدافئ والليمون .. تخفيف السعال - سبق 24

الجمهورية اونلاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أهم فوائد العسل مع الماء الدافئ والليمون .. تخفيف السعال - سبق 24, اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 05:35 مساءً

فوائد العسل مع الماء الدافئ والليمون

بالإضافة إلى الطعم اللذيذ للعسل، فهناك فوائد علاجية كثيرة، وعند خلطه مع الماء والليمون تساهم مجتمعة في فوائد متعددة.

إليكَ بعض فوائد العسل مع الماء الدافئ والليمون:

1- تخفيف الوزن

بالرغم من احتواء العسل على كميات كبيرة من السكريات، إلا أن الأدلة تشير حول إمكانية العسل في تخفيف الوزن.

قد يساهم خلط الماء الدافئ مع العسل والليمون في تخفيف الوزن، ففي الحقيقة إن شرب الماء بكثرة خلال اليوم زيادةً على أنه يحافظ على رطوبة الجسم ونشاطه، فإنه يُشعر المعدة بالامتلاء والشّبع ويحفز عمليات الأيض وحرق الدهون. 

فمع إضافة العسل والليمون يكون التأثير أكبر على سرعة حرق الدّهون وفقدان الوزن، وتكون الاستفادة الأكبر عند شرب الخليط على معدة فارغة في الصّباح الباكر عند الاستيقاظ.

يُعد هذا الخليط بديلًا ممتازًا للمشروبات المحلاة المصنّعة التي تحتوي على كميات كبيرة من سكر المائدة الضار استهلاكه بكثرة.

2- التأثير على الجهاز الهضمي

شرب الماء الدافئ مع العسل والليمون في الصباح يساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي، حيث يمتلك العسل مجموعة من الخصائص المطهرة ويساعد في التخفيف من حموضة المعدة.

قد يساعد العسل في المحافظة على تنظيم عمل القولون والإخراج.

كما يساهم العسل والليمون مع الماء الدافئ في تخليص القولون من الغازات المزعجة، ومشكلة الإمساك، لأن الخليط يعمل على ترطيب الجسم وتليين الأمعاء وتنظيم حركتها.

3- التأثير على الجهاز المناعي

يمتلك العسل خصائص مضادة للبكتيريا كتأثير المضادات الحيوية، ففي دراسة بينت أن عسل المانوكا قد يساعد في التخلص من مشكلة مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية.

وفي دراسة أخرى حول عسل المانوكا تبين أنه قد يساعد في التخلص من بكتيريا العنقودية المقاومة للمثيسيلين والمسببة للعديد من الأمراض  .

من ناحية أخرى فإن العسل والليمون  مصدران غنيّان جدًا بمضادات الأكسدة، حيث تساعد مضادات الأكسدة في التقليل من خطر الجلطات القلبية والدماغية، وبعض أنواع السرطان.

4- تخفيف السعال

إن منظمة الصحة العالمية أوصت باستخدام العسل كمنتج مضاد للسعال، فقد تبين أن العسل يقلل السعال أثناء النوم خاصة عند الأطفال المصابين بالتهابات الجهاز التنفسي العلوي.

مع التحذير بعدم استخدام العسل للأطفال أقل من عمر السنة.

5- التأثير على الدهون في الجسم

يمكن أن يقلل العسل مع الماء من الكوليسترول الضار(LDL) ويرفع من مستوى الكولسترول النافع(HDL).

كما قد يساعد في التقليل من الدهون الثلاثية التي تزيد خطر الأمراض القلبية، وهذه من أحد أهم فوائد العسل مع الماء الدافئ والليمون.

6- الحد من مشكلة حب الشباب

إن استخدام العسل والليمون للبشرة يقلل من مشكلة حب الشباب، فالليمون يساعد في إزالة الزيوت الزائدة من البشرة وتقشيرها وإزالة الخلايا الميتة منها. 

بالإضافة يمتلك العسل خصائص مضادة للبكتيريا، ويحتوي على الفيتامينات والمواد التي تساهم في الحفاظ على نضارة البشرة.

7- مغذي للشعر

يمكن استخدام العسل والليمون للشعر، فالعسل يعمل على ترطيب فروة الرأس والحفاظ على نعومة الشعر، ويساهم الليمون في التّخلص من قشرة الرأس والحد من تساقط الشّعر.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق