برلمانيون: توجيهات الرئيس السيسي بتطوير منظومة النقل خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة - سبق 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
برلمانيون: توجيهات الرئيس السيسي بتطوير منظومة النقل خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة - سبق 24, اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 02:43 مساءً

أشاد نواب البرلمان، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطوير منظومة النقل خاصة السكة الحديد ومترو الأنفاق، وتوطين الصناعات الخاصة بالنقل، مؤكدين إن هذه التوجيهات تعكس التزام الحكومة بتعزيز البنية التحتية للنقل وتحسين خدمات النقل العام للمواطنين.

النائب نادر الخبيرى :التركيز على تطوير خطوط السكك الحديدية ومترو الأنفاق وتحسين أدائها خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة

وفي هذا الإطار، أشاد النائب نادر الخبيرى  عضو لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطوير منظومة النقل خاصة السكة الحديد ومترو الأنفاق، وتوطين الصناعات الخاصة بالنقل.

وقال النائب نادر الخبيري ، في تصريحاته التي يرصدها تحيا مصر، إن هذه التوجيهات تعكس التزام الحكومة بتعزيز البنية التحتية للنقل وتحسين خدمات النقل العام للمواطنين.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن السكك الحديدية ومترو الأنفاق من أهم وسائل النقل في مصر، وتلعب دوراً حيوياً في تسهيل حركة السكان وتوفير وسيلة مريحة وآمنة للتنقل.

وأشار النائب نادر الخبيري، إلى أن التركيز على تطوير خطوط السكك الحديدية ومترو الأنفاق وتحسين أدائها يعد خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة حياة المواطنين.

وأكد عضو مجلس النواب، أن توجيهات الرئيس السيسي بتوطين صناعة النقل الثقيل في مصر، تستهدف تعزيز القدرة التنافسية للصناعة المحلية ويسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل للشباب.

وتابع النائب نادر الخبيري ، أن توطين الصناعات سيسهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب، وتوفير العملة الصعبة، وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن تطوير منظومة النقل في مصر هو استثمار في المستقبل، علاوة على أنه سيُساهم بشكل كبير في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

النائب الصافي عبد العال: متابعة الرئيس للموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية بقطاع النقل نقلة اقتصادية ضخمة بالجمهورية الجديدة

وأكد النائب الصافي عبد العال عضو مجلس النواب، أن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي تبذل جهودا هائلة لجذب الاستثمارات العربية والدولية لمصر ووفق خطة محددة وواضحة.

ولفت عبد العال، في تصريح صحفي له اليوم، إلى توافر الكثير من الفرص الاستثمارية في مصر، والدليل صفقة مشروع رأس الحكمة الضخمة وغيرها من عشرات المشاريع والفرص، مشيراً إلى بحث الرئيس السيسي الموقف التنفيذى للخطة الاستثمارية لمشروعات قطاع النقل.

الصافي عبد العال: مصر على أعتاب نقلة اقتصادية ضخمة بعد تحركات الرئيس السيسي في قطاع النقل ومتابعة الخطة الاستثمارية

وأشار نائب الاسكندرية، أن بحث الرئيس السيسي الموقف التنفيذى للخطة الاستثمارية لمشروعات قطاع النقل، واطلاعه على جهود تطوير منظومة السكك الحديدية، وإعادة تأهيل وتطوير خطوط مترو الأنفاق بالقاهرة الكبرى، فضلاً عن مشروعات إنشاء وتحديث وتشغيل الموانئ على مستوى الجمهورية بالشراكة مع عدد من الشركات العالمية، يؤكد على الخطوات المصرية الجادة في هذا الشأن، مضيفا أن متابعة السيسي كذلك جهود الحكومة الهادفة لتوطين الصناعات المرتبطة بقطاع النقل فى مصر، من خلال إقامة شراكات مع القطاع الخاص، وجذب استثمارات خارجية فى هذا المجال، يؤكد إقدام الدولة بقوة في هذا المجال والتحرك لجذب الاستثمارات.

واختتم النائب الصافي عبد العال، أن مجال النقل في مصر والصناعات المرتبطة به مجال واعد، وجذب الاستثمارات من خلاله ستوفر آلاف من فرص العمل وتحقق نقلة اقتصادية للبلاد في الجمهورية الجديدة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق