وزير بحريني: دول الخليج لديها خارطة واضحة لنشر الذكاء الاصطناعي - SportsLeb

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير بحريني: دول الخليج لديها خارطة واضحة لنشر الذكاء الاصطناعي - SportsLeb, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 04:20 مساءً

مباشر: قال الشيخ سلمان بن خليفة، وزير المالية والاقتصاد في مملكة البحرين، إن دول الخليج تتوافر فيها عناصر ومقومات هامة تشمل المواهب البشرية والبنية التحتية والبيئة التشريعية؛ وهو ما يدعم تحفيز النمو المستدام والقدرة على تنفيذ الرؤى والبرامج المحفزة للنمو.

وأوضح الوزير خلال منتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في الرياض، أن قيادات دول مجلس التعاون الخليجي لديها خارطة واضحة لنشر الذكاء الاصطناعي في كافة القطاعات والصناعات.

كما أعرب عن تفاؤله بالاقتصاد العالمي في ظل وجود ديناميكية كبيرة في الأسواق رغم المشاكل والتحديات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "جنرال أتلانتيك"، وليام فورد، إن التقنية الحيوية والذكاء الاصطناعي بحاجة إلى رؤوس أموال بين 5 – 6 تريليونات دولار؛ لكن هناك حاجة إلى حلول وأفكار جديدة وخلافه لأنه لا يمكن حل المشاكل عبر ضخ الأموال فقط.

وانطلقت أمس الأحد في الرياض أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي بعيداً من منتجع دافوس في سويسرا، بمشاركة نحو 1000 مسؤول من 92 دولة، يناقشون على مدى يومين التوترات الجيوسياسية وعلى رأسها الحرب المشتعلة في غزة، وفرص سد الفجوة بين الشمال والجنوب، وإيجاد حلول مستدامة للتحديات الاقتصادية، تحت شعار "التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية".

ويهدف المنتدى لتعزيز الحوار بين قادة الفكر حول موضوعات عدة، من بينها التحديات البيئية، ودور الفنون في المجتمع، وريادة الأعمال، والذكاء الاصطناعي، والعملات الرقمية، والمدن الرقمية، والصحة العقلية، وسيوفر المنتدى فرصة ملائمة للطلاب ورواد الأعمال والمهنيين الشباب لمناقشة واستكشاف هذه القضايا المهمة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الطاقة: العالم يحتاج لكافة مصادر الطاقة في الفترة القادمة

رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي يوجه رسالة إلى ولي العهد السعودي

وزير المالية: السعودية تستطيع الوصول إلى نمو يتجاوز الـ10%

الرئيس التنفيذي: "سابك" تستهدف تحويل مليون طن من النفايات إلى لقيم بحلول 2030 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق