بديلة للثانوية العامة.. كل ما تريد معرفته عن مدارس التكنولوجيا المتقدمة. - SportsLeb

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بديلة للثانوية العامة.. كل ما تريد معرفته عن مدارس التكنولوجيا المتقدمة. - SportsLeb, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 03:20 مساءً

مدارس التكنولوجيا التطبيقية هي مؤسسات تعليمية تقدم بدائلًا للمدارس الثانوية العامة في مصر. تهدف هذه المدارس إلى توفير تعليم فني نموذجي للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، من خلال تقديم برامج تعليمية تركز على الجوانب العملية والتطبيقية. تتميز هذه المدارس بتقديم فرص التدريب العملي خلال الدراسة وتأهيل الطلاب للالتحاق بالجامعات التكنولوجية والحصول على فرص عمل مجزية. تعرف في هذا المقال على مميزات وشروط التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية، بالإضافة إلى أماكن تواجدها في محافظات مصر المختلفة.

مدارس التكنولوجيا التطبيقية.. يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور، عن المدارس التكنولوجيا التطبيقية الموجودة داخل مصر، للتعرف على تخصصاتها ومميزاتها وأماكن تواجدها في محافظات الجمهورية.

ما هي مدارس التكنولوجيا التطبيقية

تعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية من بدائل مدارس الثانوية العامة، للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، وهي مدارس حكومية نموذجية للتعليم الفني، ويدرس الطلاب في مدارس التكنولوجيا التطبيقية بنظام 3 سنوات.

مدارس التكنولوجيا التطبيقية

مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وتخضع كافة مدارس التكنولوجيا التطبيقية لمجانية التعليم، وتقوم على الشراكة والتعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص أو العام، وذلك بهدف الارتقاء والنهوض بنمظومة التعليم الفني في مصر.

مناهج الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية

تكون المناهج الدراسية التي تُدرس للطلاب في مدارس التكنولوجيا التطبيقية من 3 محاور رئيسية، وهي: «العلوم الأساسية – الثقافية – العلوم الفنية»، وذلك في مجال التخصص والتدريب العملي، كما تشمل على مسارات كثيرة بعد انتهاء الدراسة.

خطوات تلك المسارات هي:

الالتحاق بسوق العمل مباشرة. الالتحاق بالجامعات التكنولوجية. الالتحاق بالمعاهد الفنية. الالتحاق بالجامعات المصرية بعد إجراء معادلة.
بديلة للثانوية العامة.. كل ما تريد معرفته عن مدارس التكنولوجيا المتقدمة.
مدارس التكنولوجيا التطبيقية

تعتبر مدارس التكنولوجيا التطبيقية بديلاً ممتازًا للثانوية العامة في مصر، حيث تتيح للطلاب فرصة للدراسة والتدريب العملي في مجالات تقنية متقدمة. تقدم هذه المدارس فرصًا متعددة بعد التخرج، سواء في الالتحاق بالجامعات التكنولوجية، العمل مباشرة أو التدريب في شركات القطاع الخاص. بالإضافة إلى شهادات معترف بها دوليًا وفرص التوظيف في شركات الصناعة. يجب على الراغبين في الالتحاق بتلك المدارس الالتزام بالشروط المحددة والقيام بجميع الإجراءات المطلوبة للتصدي لاختبارات القبول.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق