كورونا جديد؟.. فيروس جديد منتشر يهدد بجائحة تغزو العالم - سبق 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كورونا جديد؟.. فيروس جديد منتشر يهدد بجائحة تغزو العالم - سبق 24, اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 03:25 صباحاً

دق العلماء ناقوس الخطر الذي سيواجه العالم خلال الفترة المقبلة، حيث أكدوا عن تفشي فيروس الإنفلونزا، متوقعين أن يكونوا أكثر فتكا وانتشار على المستوى العالمي من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، والذي اعتبروه مرشح بارز وقوي أن يكون الجائحة المقبلة حسب ما ذكره موقع العربية نت نقلا عن صحيفة الجارديان البريطانية.

الكشف عن فيروس الإنفلونزا

وأشارت صحيفة الجارديان إلى أن 57% من علماء الأمراض المعدية يتوقع أن تكون سلالة من فيروس الإنفلونزا ستكون السبب وراء الانتشار العالمي المقبل للأمراض الفتاكة، مع توقعات بأن يكون أكثر فتكا ودمارا من فيروس كورونا المستجد الذي حصد ملايين الأرواح من البشر في كافة أنحاء العالم خلال السنوات الأخيرة.

وأوضح الدكتور جون سالمانتون -جارسيا، من جامعة كولونيا الذي أجرى الدراسة، أن هذه المخاوف تستند إلى أبحاث طويلة الأمد أظهرت أن فيروس الإنفلونزا يتطور ويتحور بشكل مستم بما يصب في توقعات أن يتحول إلى جائحة.

موعد الكشف عن تفاصيل فيروس الإنفلونزا

وأوضح أستاذ جامعة كولونيا في تصريحاته،  أنه “في كل شتاء، تظهر الإنفلونزا، يمكنك وصف هذه الانتشارات بأنها جوائح صغيرة، يتم السيطرة عليها إلى حد ما لأن السلالات المختلفة التي تسببها ليست قاتلة بما فيه الكفاية، لكن هذا قد لا يكون هو الحال دائمًا”.

وأشار جارسيا إلى أن الدراسة المعدة شملت نحو 187 عالما بارزا في مؤتمر الجمعية الأوروبية للميكروبيولوجيا السريرية والأمراض المعدية في برشلونة وسيتم الكشف عنها في نهاية الأسبوع المقبل.

وقال عالم الفيروسات إد هاتسنسون من جامعة جلاسكول، إن “ظهور فيروس H5N1 في الأبقار كان صدمة، وذلك سيزيد من مخاطر انتقال الفيروس إلى المزيد من الحيوانات المزرعية ومنها إلى البشر، فكلما انتشر الفيروس، ارتفعت فرص تحوره بحيث ينتقل إلى البشر”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق