«علوم حلوان» تنظم حلقة نقاشية عن دور البحث العلمي في تلبية احتياجات المجتمع - SportsLeb

مديا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«علوم حلوان» تنظم حلقة نقاشية عن دور البحث العلمي في تلبية احتياجات المجتمع - SportsLeb, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 12:39 مساءً

نظمت كلية العلوم جامعة حلوان، بالتعاون مع مكتب دعم الابتكار ونقل التكنولوجيا (التايكو)، حلقة نقاشية عن دور البحث العلمي في تلبية احتياجات المجتمع الصناعي، في ظل رؤية مصر 2030، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور مجدي الحجري عميد كلية العلوم.

البحث العلمي الركيزة الأساسية في تحقيق التطور

وأكد الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، أن البحث العلمي يعد الدعامة الأساسية التي تدعم تطور الصناعات وتلبية احتياجات المجتمع بشكل شامل وفعّال، حيث يعد البحث العلمي الركيزة الأساسية في تحقيق التطور والتقدم في المجتمع الصناعي من خلال تحقيق الابتكار والاستدامة في جميع الجوانب.

كما أفاد الدكتور عماد أبو الدهب، بأن الندوة ركزت على الدور البارز للبحث العلمي في تلبية احتياجات الصناعات المختلفة ودورها الهام في عملية الابتكار، حيث يسهم البحث العلمي في تطوير تقنيات جديدة وحلول مبتكرة تعزز الإنتاجية وتحسن جودة المنتجات.

وبدوره، أوضح الدكتور مجدي الحجري أنه من أهداف الندوة إلقاء الضوء على أهمية البحث العلمى في عملية تطوير الصناعات في شتى المجالات وتمثل الحلقة النقاشية أهمية كبرى للطلاب لربط الدراسة الأكاديمية لهم بسوق العمل، وتبادل الخبرات المختلفة واكتساب المهارات العلمية والعملية من خلال التواصل مع الجهات المختلفة.

كما حضر الدكتور محمد الموصلي مدير مكتب التايكو ونائبه الدكتور أحمد حسن وعدد كبير من السادة أعضاء هيئة التدريس والمعاونين والطلاب بالكلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق