وزيرة الاقتصاد: الحكومة على أتم الاستعداد لمساندة ودعم قطاع صناعة مكونات الطائرات في تونس - سبق 24

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزيرة الاقتصاد: الحكومة على أتم الاستعداد لمساندة ودعم قطاع صناعة مكونات الطائرات في تونس - سبق 24, اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 12:14 صباحاً

وزيرة الاقتصاد: الحكومة على أتم الاستعداد لمساندة ودعم قطاع صناعة مكونات الطائرات في تونس

نشر في تونسكوب يوم 23 - 04 - 2024

379626
أشرفت وزيرة الاقتصاد والتخطيط السيدة فريال الورغي السبعي عشية الثلاثاء 23 أفريل 2024، على افتتاح الدورة الرابعة للقاءات الأعمال المتخصصة في صناعة مكونات الطائرات التي تنظمها وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي بالتعاون مع الشركة الفرنسية "ادفنس بزنس " و " مجمع الصناعات الجوية والفضائية التونسية "جيتاس " من 23 إلى 25 أفريل 2024.
ويهدف هذا الملتقى، الذي يسجل حضور حوالي 400 مشارك يمثلون قرابة 150 شركة عالمية مختصة في صناعة الطائرات ومكوناتها، إلى التعريف بالمزايا التفاضلية التي توفرها تونس لفائدة هذا القطاع.
وأكدت وزيرة الاقتصاد والتخطيط بالمناسبة، على ما يحظى به هذا القطاع من أهمية في الاستراتيجية الصناعية الوطنية اعتبارا لما حققه من نجاحات و توسع وما اكتسبه من ثقة لدي كبار المصنعين في العالم.
وأعربت السيدة فريال الورغي السبعي عن حرص الحكومة واستعدادها لتوفير كل متطلبات النجاح لهذا القطاع الواعد وذلك من خلال مزيد الإحاطة والدعم، مع وضع كل الإمكانيات المتاحة على ذمة الصناعيين في هذا المجال لتسهيل عمليات الاستثمار أو التوسعة.
وعلى هامش الملتقى، قامت السيدة فريال الورغي السبعي بزيارة لصالون الشركات المتخصصة في هذا المجال، حيث اطلعت على أنشطة المؤسسات المشاركة وبيانات تطورّها خلال السنوات الأخيرة وكذلك برامج عملها للمرحلة القادمة.
وتعد تونس وجهة استثمارية جاذبة لكبرى شركات تصنيع مكونات الطائرات، وشريكا متميزا لمجموعات عالمية رائدة في هذا المجال لاسيما منها مجموعة "إيرباص" التي بدأت استثماراتها في تونس منذ سنة 2009.

.



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق