معلومة ستعرفها لأول مرة .. لماذا رفض سيدنا محمد أن يأكل لحم الأرنب رغم أنه ليس محرما؟! .. اعرف الإجابة حالا - SportsLeb

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
معلومة ستعرفها لأول مرة .. لماذا رفض سيدنا محمد أن يأكل لحم الأرنب رغم أنه ليس محرما؟! .. اعرف الإجابة حالا - SportsLeb, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 12:20 مساءً

خلق الله الكثير من المخلوقات وحرم تناول بعضها كالخنزير و الحمير و لحم الميتة، ولكن لم يتم ذكر أي نص عن تحريم أكل لحم الأرنب، فقد عرفنا الرسول الكريم على ما تم النهي عن أكله او شربه ولم يخص بالذكر الأرانب، ولكن إنتشر بين الناس بعض الأقاويل من بعض الأشخاص الذين يتداولون الأشاعات دون الرجوع لأهل العلم عن تحريم تناول لحم الأرنب، ومن خلال مقال اليوم سنوضح موقف الشريعة الإسلامية بالتفصيل حتى نتجنب ما يحدث من إثارة البلبلة والاضطرابات في المجتمعات من حولنا، تابعوا معنا.

موقف الرسول صلى الله عليه وسلم من تناول لحم الأرنب

قد تم ذكر أنه قدم للنبي الكريم أرنب ليأكله ولكنه قال “إنها تحيض” ولم يفرق بعض الأشخاص بين ما يقصده النبي من طبيعة بشرية حيث رفض تناولها بإعتبارها من الحيوانات الثديية التي تلد وتحيض، فقد تم العرض على النبي مرة سابقة تناول لحم الضب ولكنه رفض وقال أن نفسه تعافه لأنه لم يكن متواجد في بيئته، وكلام الرسول صلى الله عليه وسلم واضح فلم يحرم تناول الأرانب.

فوائد لحوم الأرانب 

يتميز لحم الأرنب بأنه طري سهل المضغ والهضم.  يتميز لحم الأرنب بنسبة أقل من الدهون وبذلك يخفض من نسبة الكوليسترول في الدم. يحافظ على صحة القلب من حدوث ما يسمى بإنسداد للشرايين.  يتميز لحم الأرانب بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق