أخبار الرياضة - «خليجيون»| تمارين لإدارة الغضب والشعور بالهدوء - سبق 24

رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الغضب هو حالة عاطفية يمكن أن تسبب اضطرابًا في عقلك وجسدك، وتتسبب في ارتفاع معدل ضربات القلب وضغط الدم، وقد يؤدي أيضًا إلى زيادة مستويات الطاقة والأدرينالين لديك، قد يكون سببها شيء صغير.

الغضب أيضًا وسيلة للتعبير عن المشاعر الأساسية مثل الخوف أو الذنب أو الحزن، المواقف العصيبة يمكن أن تجعلنا نشعر بالغضب بشكل متكرر أكثر من المعتاد، فالغضب هو عاطفة صحية، ولكن بشرط ألا يكون مدمرًا لصحتك العقلية، وتجيب الدكتورة غادة ياقوت استشاري نفسي وإرشاد أسري بالأكاديمية البريطانية العربية على سؤال «خليجيون»، حول تمارين تساعد في إدارة الغضب والشعور بالهدوء.

تأثير الشعور بالغضب على جسم الإنسان

الغضب هو استجابة طبيعية وصحية للظروف الصعبة، والغضب يزيد بشكل كبير من مستويات التوتر، لذا لا يجب أن تسمح له بالسيطرة علينا، يمكن أن تؤدي نوبات الغضب إلى مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية.

وهذه المشكلات الصحية هي ضعف جهاز المناعة والصداع النصفي وزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية، وهناك رد فعل جسدي أيضاً منها تتوتر عضلاتك، ويصبح فكك مشدودًا، وقد تطحن أسنانك.

ولكن تساعدك التمارين الرياضية على التركيز على الجانب الجسدي للأشياء وطرد الطاقة الإضافية، فالرياضية تساعد على خفض ضغط الدم وتعزيز مشاعر الرضا عن طريق إطلاق الإندورفين في مجرى الدم.

ممارسة التمارين الرياضية لإدارة الغضب

تمارين التنفس العميق

تمارين التنفس العميق يمكن أن تساعد الجسم على الاسترخاء، وهو أسلوب مفيد لمساعدتك على الاسترخاء، خاصة عندما تشعر بتصاعد الغضب، أفضل ما يمكنك فعله هو إخراج نفسك من هذا السيناريو والذهاب إلى مكان هادئ حيث يمكنك جمع أفكارك.

أغمض عينيك، واجلس بشكل مريح ثم ضع راحة يدك على بطنك، وخذ نفسًا عميقًا، مع التركيز على الهواء الذي يدخل إلى رئتيك. قم بالزفير ببطء بعد توقف قصير، حافظ على عقلك صافيًا، واسترخاء عضلاتك، وتركيز تنفسك.

قفز الحبل

الملاكمة

خذ كيس ملاكمة في مركز اللياقة البدنية وتخلص من غضبك أثناء ارتداء قفازات الملاكمة، أو خذ دروسًا في الملاكمة أو الكيك بوكسينغ لتخفيف غضبك وتوترك.

تمارين المشي السريع

إذا كنت لا تستطيع الركض، قم بالمشي السريع لمدة 20 دقيقة لتريح عقلك، يعد المشي طريقة رائعة للحفاظ على لياقتك البدنية، وهو أيضًا وسيلة رائعة لزيادة خفة الحركة وتقليل هرمونات التوتر والأهم من ذلك أنه يساعد على تهدئة غضبك.

القفز على الحبل

القفز على الحبل هو تمرين آخر عالي الكثافة يحتاج إلى التركيز، أفضل ما في هذا التمرين هو أنه يرفع معدل ضربات القلب ويحرق السعرات الحرارية بسرعة، ويساعد تمرين القفز على الحبل على صرف انتباهك عن الغضب لتنسيق حركة قدميك.

الاسترخاء التدريجي

استلقِ على الأرض أو على السجادة بينما تقوم بشد وإرخاء مجموعة العضلات الرئيسية في كل مرة، أغمض عينيك وشد أصابع قدميك لبضع ثوان قبل إرخاء العضلات، هذه الممارسة المريحة تقلل من التوتر والغضب.

طلب المساعدة لإدارة الغضب

إذا أدركت أن مستويات الغضب لديك قد تخرج عن نطاق السيطرة كثيرًا، فتعامل مع الأمر كإنذار للحصول على مساعدة طبية من متخصص يمكنك التواصل مع معالج للصحة النفسية والعقلية لتشعر بالهدوء وإضافة بعض تقنيات إدارة الغضب.

أقرا أيضا: «خليجيون»| نصائح لإزالة الأفكار السلبية من عقلك الباطن

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - «خليجيون»| تمارين لإدارة الغضب والشعور بالهدوء - سبق 24, اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:58 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق