لأول مرة.. تدشين سينما المكفوفين في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير - SportsLeb

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لأول مرة.. تدشين سينما المكفوفين في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير - SportsLeb, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 10:50 صباحاً

الرئيسية الفـن الفـن تـوك شـو الإثنين, 29 أبريل, 2024 - 10:38 ص

قال الفنان محمد جلال مؤسس سينما المكفوفين بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، إنه أخبر الإعلامية المغربية هناء العايدي منذ عامين برغبته في تدشين سينما للمكفوفين بمصر، فأفصحت له عن التقنية المستخدمة في المغرب.

وأضاف «جلال»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين بسنت مصطفى كفافي وبسنت الحسيني: «اقترحت سينما المكفوفين على إدارة الهرجان ورحبت بذلك، وهناك 3 طرق، أولا عرض الفيلم في ظل وجود مترجم للصورة على أن يحصل كل متفرج على سماعة».

وتابع مؤسس سينما المكفوفين بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير: «الطريقة الثانية، ما بين كل مشهدين توجد فترة صمت لشرح الصور أو أهم ما في الصورة، وطبقنا هذه الطريقة في المهرجان، وكان الحضور من كل الناس وليس المكفوفين فقط، وفوجئت بردود الأفعال».

وواصل: «هناك مواصفات للأفلام التي نعرضها، أولا يجب أن لا يكون الحوار كبيرا، ثانيا، الأفلام يجب أن تكون مصرية حتى لا نضطر إلى ترجمة الأفلام الأجنبية، ونطور في الفكرة حتى تكتمل بعد تطبيقها لأول مرة في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير».

اقرأ أيضاً
كواليس فوز «أنف وثلاث عيون» بجائزة الجمهور بمهرجان مالمو (فيديو)

سوسن بدر ضيفة شرف حفل افتتاح مهرجان بردية لسينما الومضة

في دورته الرابعة.. تكريم مصطفى شعبان بمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق