ديبلوماسي سابق : اللقاء الثلاثي كان بطلب من الجزائر.. و أهدافه أمنية - سبق 24

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ديبلوماسي سابق : اللقاء الثلاثي كان بطلب من الجزائر.. و أهدافه أمنية - سبق 24, اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:45 مساءً

ديبلوماسي سابق : اللقاء الثلاثي كان بطلب من الجزائر.. و أهدافه أمنية

نشر في تونسكوب يوم 23 - 04 - 2024

379567
قال الدبلوماسي السابق عبدالله العبيدي، اليوم الثلاثاء23 أفريل 2024، إنّ '' اللقاء الثلاثي الذي جمع بين تونس والجزائر وليبيا، يوم أمس الإثنين، كان بطلب من الجزائر لأهداف أمنية بالأساس ''.
وأوضح العبيدي، أنّه "لا يُمكن الحديث عن دولة دون الحديث عن الحدود الممسوكة وبالتالي الجزائر لا ترغب في اختلال توازنها ولذلك فهي تسعى من خلال هذا اللقاء إلى ضمان استقرار المنطقة التي تشمل بالأساس الحدود مع تونس وليبيا".
وأضاف العبيدي أن "هناك مشكلة يمرّ بها المثلّث على الحدود التونسية الجزائرية الليبية لأسباب مباشرة وغير مباشرة"، مشيرًا إلى أن "الجزائر حدودها مهدّدة ومخترقة وليس لها حدود نسبيًّا آمنة إلّا مع تونس". وأكّد العبيدي أنّه "إذا اختلّ توازن تونس سيختلّ حدود الجزائر وتُصبح تحت تهديد مباشر".
وفي سياق متّصل، قال الدبلوماسي السابق إنّ "هذا اللّقاء اتّسم بعجز كبير على مستوى التواصل، إلى جانب تهوّر المسؤولين على تنظيم هذا اللقاء".
وفي سؤاله عن إمكانية تسمية هذا اللقاء الثلاثي "اتحادًا مغاربيًّا جديدًا"، شدّد العبيدي على أنه "يمكن تسميته لقاءً تشاوريًّا للتخفيف من المشاكل التي يمكن أن تُهدّد الحدود الثلاثية التونسية الليبية الجزائرية".

.



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق