بعد نجاح مقاطعة السمك بسبب الغلاء ببورسعيد.. مطالبات بالتطبيق على الفراخ واللحمة والخبز - سبق 24

صوت الامة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد نجاح مقاطعة السمك بسبب الغلاء ببورسعيد.. مطالبات بالتطبيق على الفراخ واللحمة والخبز - سبق 24, اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:02 صباحاً

نجحت مقاطعة السمك بمحافظة بور سعيد منذ أول يوم بتخفيض الأسعار لتحقق حملة المقاطعة نجاحاً كبيراً منذ أول يوم لتطبيقها رغم أعلان أصحاب المقاطعة استمرارها لمدة اسبوع، إلا أن عدد كبير من أصحاب المحال التجارية للاسماك قاموا بتخفيض أسعارهم في اليوم الثاني من المقاطعة، حيث تم نزول سعر  الشبار الأبيض من ١٠٠ الى ٤٠ جنيه و أيضاً تخفيض سعر البوري من ١٢٠ إلى ٦٠ جنيه، ورغم ذلك قرر المواطنون المقاطعة ورفض الشراء رغم تخفيض تجار السمك للأسعار لافشال المقاطعة.


تعليقات السوشيال ميديا 
 

"برافو يابورسعيدية.. بورسعيد رجالة وكلمتهم واحدة"، هكذا علق مواطني ورواد التواصل الاجتماعي علي حملة المقاطعة التي دشنها أهالي محافظة بورسعيد منذ أول أمس الأحد لمقاطعة شراء الأسماك من المحال التجارية داخل السوق الجديد ببورسعيد اعتراضاً علي غلاء الأسعار وجشع التجار، تحت شعار " كتف في كتف لمواجهة الغلاء".


 أسواق السمك تخلو من الزبائن 
واستمرت  مبادرة المقاطعة لتحقيق نجاحها في اليوم الثاني والذي ظهر فيه خلو  أسواق أسماك المحافظة من المشترين سوى عدد من الزوار بالسوق الرئيسي القادمين من المحافظات .

 

وبعد نجاح المقاطعة في أسواق السمك، كان هناك ،مطالبة بتوسيع المقاطعة لتشمل الدواجن واللحوم ، وتصدرت الحملة محركات البحث على جوجل وتويتر بشكل كبير كما امتلاءت صفحات التواصل على فيس بوك بشعارات الحملة، وليس هذا فقط بل امتدت الحملة لجميع المحافظات وسط مطالب واقتراحات بتوسيع المبادرة لتشمل مقاطعة جميع السلع التي ارتفعت أسعارها بشكل مبالغ فيه، مثل الدواجن واللحوم التي شهدت أيضاً مغالاة شديدة في أسعارها .


 المبادرة شملت المخابز غير الملتزمة 
وزادت المطالب للبعض أيضاً لتطبيقها علي أصحاب المخابز غير الملتزمين بقرار وزير التموين بالتسعير الجديد للخبز وتخفيض سعره، حيث سجل عدد كبير من المواطنين شكواهم من عدم التزام الكثير من المخابز بتخفيض أسعار الخبز، وبيعه بنفس الأسعار المبالغ فيها دون أي تخفيض وجاء ذلك من أهالي عدة  مناطق مثل اكتوبر والعبور والقاهرة الجديدة.


أسعار السمك قبل شم النسيم
ارتفعت أسعار السمك بشكل مبالغ قبل أعياد شم النسيم

وقد سجلت أسعار الأسماك ارتفاعاً شديداً خلال الفترة الأخيرة وخاصة في ظل أجواء الاعياد والتي كان آخرها عيد الفطر والذي تفصله أيام قليلة عن عيد شم النسيم خلال مطلع الشهر المقبل.

 

حيث سجل سعر الفسيخ ارتفاع مبالغ فيه  حيث وصل إلي 450 جنيه للكيلو وأيضاً سعر البوري الذي وصل إلي 170 جنيه للكيلو، وسعر السردين 70 جنيه للكيلو، و الرنجة المحلية بسعر 255 جنيه.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق