“اوعي تشرب فيها لو هتموت!”.. الكوباية الكارتون اللي بنشرب فيها الشاي فيها مصيبة ..خلي بالك هتودي صحتك في داهية! - سبق 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“اوعي تشرب فيها لو هتموت!”.. الكوباية الكارتون اللي بنشرب فيها الشاي فيها مصيبة ..خلي بالك هتودي صحتك في داهية! - سبق 24, اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:37 صباحاً

أصبحت الأكواب الورقية المصنوعة من الورق المقوى من أكثر الأدوات انتشاراً، حيث كانت في البداية تستخدم أساساً في المقاهي والكافيهات لكنها الآن أصبحت الحلا العمليا الوحيدا في المنازل وفي المناسبات، حيث يمكن استخدامها لتناول جميع أنواع المشروبات خاصة الساخنة وبعد ذلك التخلص منها بالفور بدلاً من غسلها لذلك يفضلها الكثيرون خاصة السيدات كونها تقلل عناء غسيل الأطباق بكميات كبيرة ومع ذلك، تبين أن هناك أضرارا كبيرة لهذه الأكواب الورقية وسنتعرف عليها من خلال قراءة هذا المقال.

ما هي الأضرار المحتملة لاستخدام الأكواب الورقية؟

بعد البحث تبين أن هناك مجموعة من المخاطر التي تنتج عن استخدام الأكواب المصنوعة من الورق، وبشكل خاص عند استخدامها في تناول المشروبات الساخنة، حيث أنها تتفاعل مع السوائل نتيجة وجود قطعة بلاستيكية في تركيبها، مما يتسبب في زيادة خطر الإصابة بالسرطان والأمراض الخطيرة وهذا تم تثبيته من خلال تجربة بسيطة تتضمن تحليل كوب مصنوع من هذه الأكواب ووضع ماء ساخن فيه، ولم تنقطع الكوب بسبب قطعة بلاستيكية تمنع انسكاب السائل.

أخطار استخدام أدوات بلاستيكية

أكد العديد من الأطباء أن استخدام الأدوات المصنوعة من البلاستيك في تحضير الطعام أو تناول الطعام بها يعتبر خطيرًا وقد يزيد من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية، ويعود هذا إلى تسرب بعض القطع البلاستيكية الصغيرة إلى المعدة والتي يمكن أن تصل إلى 25 ألف مايكرو بلاستيك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق