“ده مصيبة كبيرة وحلت علينا”..دولة عربية تسمح للمرأة بالزواج بأكثر من رجل وتمنع الرجل من التعدد.. إليكم التفاصيل!! - سبق 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“ده مصيبة كبيرة وحلت علينا”..دولة عربية تسمح للمرأة بالزواج بأكثر من رجل وتمنع الرجل من التعدد.. إليكم التفاصيل!! - سبق 24, اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:37 صباحاً

اطلع على تفاصيل القانون التونسي المتعلق بتعدد الأزواج، حيث شهدت الآونة الأخيرة نقاشاً حادًّا يخصُّ تعدد الزوجات، وهذا الموضوع أثار ضجة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، خصوصًا بعدما أعلن المحامي التونسي منير بن صالحة عن حق المرأة في الارتباط بأكثر من رجل واحد، ومع ذلك فإن هذه الممارسة تعتبر مخالفة للقانون، وتجلب معها المسؤولية القانونية لمن يمارسها، وسنقدم لكم في موقعنا “بوابة نيوز مصر” شرحًا لأبرز التفاصيل المتعلقة بهذه القضية. كونوا معنا.

التشريع الخاص بتعدد الأزواج في تونس

تعدد الأزواج في تونس

ذكر المحامي منير بن صالحة أن التشريعات في تونس لا تعترف بشرعية تعدد الأزواج وتعاقب عليه، مما يعرض الرجال للمساءلة القضائية بالإضافة إلى تطبيق عقوبات صارمة ضدهم، في المقابل تحظى المرأة التونسية بإمكانية الزواج من أكثر من رجل دون أن تواجه عواقب قانونية، وهذا الوضع أثار العديد من التساؤلات بخصوص هذا التنظيم القانوني الذي يتعارض مع مبادئ القانون الإسلامي الذي يجيز تعدد الزوجات دون الأزواج، ويبرز من خلال هذا القانون التباين الواضح بين الأنظمة المدنية التونسية والأحكام الإسلامية.

يستحق الذكر أيضًا أن ثمة مجموعة من المحامين قد أثاروا مطالبة بتعديل هذا التشريع من خلال إدراج كلمة “الزوج” ضمن نص القانون، حيث ينشدون تحقيق التكافؤ بين الرجل والمرأة تحت مظلته، بما يضمن سيادة العدالة وتكريس مبدأ المساواة بين الجنسين فيما يختص بقانون تحديث أحكام الزواج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق