مقررات إتحاد الطائرة: مباراة واحدة أسبوعياً عبر “الفا سبورتس”

 

 

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلستها الاسبوعية  برئاسة رئيس الاتحاد ميشال أبي رميا وحضور غالبية الأعضاء. استهل رئيس الاتحاد الاجتماع بكلمة تناولت اجواء اجتماعه مع رئيس مجلس ادارة ومدير عام شركة “الفا” المهندس مروان حايك بالنسبة لنقل مباريات بطولة لبنان “الفا”  للكرة الطائرة (الدرجة الاولى) لموسم 2018-2019 عبر شاشة “او تي في” وعبر تطبيق “الفا سبورتس”. كما وضع الحاضرين في اجواء اجتماعه مع رئيس مجلس ادارة محطة “او تي في” روي الهاشم تناول التنسيق بين الطرفين بالنسبة لبطولة موسم 2018-2019.

واوضح ابي رميا ان الاقتراح يقضي بنقل مباراة واحدة مباشرة على محطة “او تي في” ومباراة على “الفا سبورتس” اسبوعياً. كما وجه ابي رميا التهنئة الى اللاعبتين ميرفت حمزه وميرنا شيخو اللتين احرزتا لقب دورة “فندق شيراتون جميره بيتش” للكرة الطائرة الشاطئية في امارة دبي والذي يشكل انجازاً للكرة الطائرة اللبنانية،  مشدداً على ان الاتحاد لن يتوانى عن دعم اي لاعب ولاعبة قادرَين على تحقيق نتائج مميزة في المحافل الخارجية.

ثم تلا امين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وجرى التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الاعمال وتقرر ما يلي:

-ارسال كتاب الى الاتحاد الاسيوي للعبة مع مدير الاتحاد اميل جبور الذي سيمثل لبنان في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي في المكسيك حول طلب دعم مادي ولوجستي لبرنامج التطوير لعام 2019 ضمن الخطة التي وضعها الاتحاد اللبناني لتطوير اللعبة.

-ارسال كتاب الى الاتحاد العربي لطلب استضافة البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات في تموز المقبل في لبنان.

-الموافقة على دورة دراسة الاحصاء التي ستقام  في 18 تشرين الثاني 2018 في نادي شبيبة حامات ويشرف عليها جون ابو جودة ويكون رسم المشاركة 50 دولاراً،  على الا يتحمّل الاتحاد ايّ اعباء مالية، وتسلّم في نهايتها شهادات الى المشاركين في الدورة موقعة من الرئيس ميشال ابي رميا والامين العام وليد القاصوف وجون ابو جودة.

-بعد دراسة الكتاب الوارد من اللاعب محمد عبد اللطيف عمّار تقرر معالجة الموضوع بين نادي القلمون واللاعب وليس للاتحاد اي صلاحية للفصل في هذا الموضوع، والطلب من رئيس نادي القلمون غسان قزيحة معالجة الموضوع بالحكمة والمسؤولية.

-لم يتمّ التوافق على طلب نادي فينيقيا بالغاء التوقيع (نموذج “ب” من المادة 99 ) وكان الاتجاه الى تأجيل هذا الموضوع الى موسم 2019-2020.

-الموافقة على طلب نادي اللويزة بعدم اخراج النادي من عائلة الاتحاد في حال شارك ببطولة الفئات العمرية.

-التأكيد على عقد الاتحاد اجتماعَين  للدرجتين الثانية والثالثة في 19 تشرين الثاني 2018 واجتماع للدرجة الاولى في 3 كانون الاول المقبل .

-تثبيت نتائج الاسبوعَين الثالث والرابع لبطولة الفئات العمرية.

-الاستماع الى المدرب جوني اللقيس الذي شرح باسهاب برنامج التدريب الدولي الذي خضع له في الولايات المتحدة لمدة شهر، ووافق الاتحاد اللبناني على اقامة دراسة  في لبنان (مستوى اول وثاني) ضمن مهلة لا تتعدى 4 اشهر من قبل اللقيس لوضع المدربين اللبنانيين في اخر التقنيات المستعملة اضافة الى تحضير كتيّب مع صور يقدّمه للاتحاد الدولي للكرة الطائرة واللجنة الاولمبية الدولية، على ان يرفع تقريره الى الاتحاد الدولي في نيسان المقبل.

-اخذ العلم بتقرير مدير الاتحاد اميل جبور حول مشاركته في لجنة الاحتكام لبطولة المنتخبات العربية في مصر.

-الموافقة على البيان المالي الاسبوعي المقدّم من امين الصندوق ايلي عبد الاحد.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *