مشوار سولاري مع ريال مدريد لن يطول بحسب مارادونا

 

رأى الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا أن المدرب الجديد لريال مدريد مواطنه سانتياغو سولاري، لن يستمر كثيرا مع الفريق الملكي بسبب افتقاره إلى دعم الفريق.

وكان بطل أوروبا في السنوات الثلاث الأخيرة أعلن الثلاثاء تعيين سولاري حتى حزيران 2021، خلفاً لجولن لوبيتيغي المقال من منصبه لسوء النتائج، وذلك بعد نجاحه بمهمته الموقتة وفوزه في أربع مباريات تواليا.

لكن مارادونا، بطل مونديال 1986 والذي يشرف على فريق دورادوس المكسيكي، قارن بين تعيين سولاري وليونيل سكالوني مدربا للمنتخب الأرجنتيني عندما قال لصحيفة “ماركا” الإسبانية “في الحالتين لا يحصلان على دعم كاف من الفريقين. تم تعيينهما لأنهما حصلا على دعم رئيس الاتحاد الارجنتيني ورئيس ريال مدريد، لكن لا أتوقع استمرارهما طويلا”.

ويأمل ريال في أن يسير سولاري على خطى المدرب السابق الفرنسي زين الدين زيدان الذي سلك طريق الفريق الرديف “كاستيا” قبل تولي مهام المدير الفني للفريق الأول.

وكان لآخر الانتصارات الأربعة التي حققها ريال السادس حاليا، الأحد على سلتا فيغو (4-2) في الدوري، تأثير إيجابي عزز فرص سولاري في استلام المهمة بشكل دائم. وتألق النادي الملكي هجوميا في مبارياته الأربع مع سولاري بتسجيله 15 هدفا، فيما اهتزت شباكه مرتين فقط.

واستفاد سولاري من خبرته مع فريقي الشباب والرديف (كاستيا) وانتشل النادي الملكي من كبوته، فقاده إلى فوز ساحق على مضيفه مليلية 4-صفر في ذهاب دور الـ32 لمسابقة الكأس، ثم على ضيفه بلد الوليد 2-صفر في الدوري المحلي، ثم فيكتوريا بلزن التشيكي 5-صفر في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يطيح بمضيفه سلتا فيغو 4-2، ما سمح له بتقليص الفارق الذي يفصله عن برشلونة حامل اللقب والمتصدر الى أربع نقاط (20 مقابل 24).

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *