كليبرز يسقط حامل اللقب وخسارة أولى لرابتورز في ملعبه

 

سجل البديل لو وليامس 25 نقطة وقاد لوس أنجليس كليبرز إلى تخطي ضيفه غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب في آخر سنتين 121-116 بعد التمديد، الإثنين في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما مني تورونتو رابتورز متصدر المنطقة الشرقية بخسارة أولى على ارضه.

وسجل وليامس 10 نقاط في الوقت الإضافي، معوضا اهدار فريقه تقدما بلغ 14 نقطة في الربع الأخير من الوقت الأصلي.

وإلى نقاط وليامس البالغ 32 عاما، سجل البديل الآخر مونتريزل هاريل 23 نقطة، ليحقق كليبرز فوزا ثامنا هذا الموسم مقابل 5 خسارات. وبرغم خسارته، بقي ووريرز متصدرا لترتيب المنطقة الغربية، مع 11 فوزا و3 خسارات.

وكان النجم كيفن دورانت أفضل مسجل لحامل اللقب مع 33 نقطة و11 متابعة و10 تمريرات حاسمة محققا “تريبل دابل”، وأضاف كلاي تومسون 31 بينها 5 ثلاثيات. وتخلف ووريرز معظم المباراة وكان في طريقه الى خسارة مؤكدة قبل أن يعوض تدريجا في الربع الأخير ويفرض وقتا اضافيا.

 

بيليكانز يستعيد توازنه

وقاد أنتوني ديفيس فريقه نيو أورليانز بيليكانز إلى الحاق الخسارة الأولى بتورونتو رابتورز على أرضه هذا الموسم.

وسجل ديفيس 25 نقطة و20 متابعة، ليفوز فريقه 126-110، في ظل تألق الثلاثي ايتواون مور (30 نقطة)، الموزع جرو هوليداي صاحب 29 نقطة و14 تمريرة حاسمة وجوليوس راندل (17 نقطة و12 متابعة).

وهذه أول خسارة لتورونتو بعد 6 انتصارات متتالية، والثانية هذا الموسم مقابل 12 فوزا.

في المقابل، حقق بيليكانز فوزه الثالث تواليا والسابع هذا الموسم مقابل 6 خسارات، معوضا جزئيا سقوطه في 6 مباريات على التوالي بعد بداية واعدة.

وقال ديفيس أن فريقه كان مصمما على توجيه رسالة بعد خسارته في 6 مباريات “تعين علينا العودة. خسرنا 5 مباريات متتالية خارج ملعبنا، ونحن في العادة فريق أفضل خارج ملعبنا”.

وتابع: “كان اختبارا جيدا لنا، أفضل فريق في الشرق ونحن خارج ملعبنا”.

ونجح دفاع بيليكانز في فرملة مصدر الخطورة في هجوم تورونتو، فسجل كاوهي لينارد 20 نقطة والكاميروني باسكال سياكام 22 نقطة، فيما اكتفى الموزع كايل لوري بتسجيل 4 نقاط فقط في 33 دقيقة.

واحتفل فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بضم النجم جيمي باتلر، بتغلبه على مضيفه ميامي هيت 124-114. وأكمل باتلر انتقاله من مينيسوتا تيمبروولفز الاثنين، لكن لا يتوقع أن يخوض مباراته الأولى مع فريقه الجديد حتى يوم الأربعاء.

وحتى بدون باتلر، نجح سيكسرز، ثالث ترتيب المنطقة الشرقية (9-6)، في فرض هيمنته على هيت، خصوصا بفضل 35 نقطة و18 متابعة من نجمه ولاعب ارتكازه الكاميروني جويل امبيد.

وأضاف للفائز جاي جاي ريديك 25 نقطة وبن سيمونز 13، فيما كان الموزع السلوفيني غوران دراغيتش أفضل مسجل لدى الخاسر مع 22 نقطة.

 

فوزان على التوالي لواشنطن

وللمرة الأولى هذا الموسم، حقق واشنطن ويزاردز فوزين متتاليين، على حساب ضيفه أورلاندو ماجيك 117-109، رافعا رصيده الى 4 انتصارات مقابل 9 خسارات. ويدين الفائز إلى الثنائي جون وال (25 نقطة و10 تمريات حاسمة) وبرادلي بيل (21 نقطة).

وقال جيف غرين الذي أضاف للفائز 18 نقطة بعد دخوله بديلا “هذا يمنحنا ثقة كبيرة، الحفاظ على رصيد (ايجابي) في ملعبنا… لكن لا يجب أن نعول فقط على فوزين، أمامنا عمل كبير لنقوم به”.

وفي ظل التركيز على النجم السلوفيني الصاعد بقوة لوكا دونتشيتش (19 عاما)، سجل زميله هاريسون بارنز 23 نقطة وقاد دالاس مافريكس الى تخطي مضيفه شيكاغو بولز 103-98.

وهذا ثالث فوز لدالاس في أربع مباريات وذلك بعد 6 خسارات متتالية، رافعا رصيده الى 5 انتصارات في 13 مباراة. واكتفى دونتشيتش بتسجيل 11 نقطة، محرزا 3 تسديدات فقط من 12 محاولة.

وقال البورتوريكي المخضرم جاي جاي باري الذي سجل 14 نقطة “أحيانا سيقدم (دونتشيتش) مباريات سيئة. لا يزال شابا، ولا يمكن أن يكون رائعا في كل مباراة. لذا يجب أن نساعده”.

وسجل بول جورج أعلى رصيد له هذا الموسم (32 نقطة) وقاد أوكلاهوما سيتي ثاندر إلى الفوز على ضيفه فينيكس صنز 118-101.

ونجح جورج بست تسديدات ثلاثيات من 10 محاولات، وأضاف الموزع الألماني دنيس شرودر 20 نقطة و9 تمريرات حاسمة، ليحقق أوكلاهوما سيتي فوزه الثامن في 13 مباراة، فيما تجمد رصيد فينيكس عند فوزين في 13 مباراة.

وفي مواجهة قوية ضمن المنطقة الغربية، أسقط ساكرامنتو كينغز (8-6) ضيفه سان أنتونيو سبيرز (7-5) بنتيجة 104-99، منهيا سلسلة من 14 خسارة أمام خصمه.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *