دوري أبطال اوروبا: ليفاندوفسكي يقرب بايرن من التأهل وبنفيكا يعادل أياكس

 

سجل الهداف روبرت ليفاندوفسكي ثنائية لبايرن ميونيخ في مرمى ضيفه أيك أثينا اليوناني وخطا به خطوة إضافية نحو التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في حين تعادل بنفيكا مع ضيفه أياكس امستردام الهولندي 1-1 الأربعاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة.

وصار رصيد بايرن ميونيخ 10 نقاط، وبات بحاجة الى نقطة واحدة في الجولة المقبلة التي يقابل فيها الفريق البرتغالي (4 نقاط)، مقابل 8 نقاط لأياكس، وبقي رصيد أيك خاليا من أي نقطة ليخرج نهائيا من المنافسة.

وكان كل من بايرن وأياكس بحاجة للفوز من أجل ضمان بطاقتي التأهل، وأي نتيجة غير ذلك لأحدهما تؤجل حسم الصراع الى المرحلة الخامسة أو ربما السادسة الأخيرة.

وكانت الجولة الثالثة اسفرت عن فوز بايرن على أيك بنتيجة مماثلة، فيما تغلب أياكس على بنفيكا بهدف وحيد.

 

 

ليفاندوفسكي سابع الهدافين

في المباراة الأولى على ملعب اليانز أرينا، قاد الهداف ليفاندوفسكي، مسجل الهدف الثاني في المباراة السابقة، العملاق البافاري الى تحقيق فوزه الثالث في دور المجموعات (مقابل تعادل سلبي مع أياكس).

وانتظر بايرن مرور أكثر من نصف ساعة لافتتاح التسجيل بعد حصول ليفاندوفسكي على ركلة جزاء اثر مخاشنته من قبل الصربي أوروس كوسيتش ترجمها بنفسه بنجاح (31).

وفي الشوط الثاني، عزز البولندي بالهدف الثاني بمتابعة كرة من ركلة ركنية (71) مؤكدا فوز فريقه.

 

 

ورفع ليفاندوفسكي رصيده الى 49 هدفا نقلته الى المركز السابع في لائحة هدافي المسابقة بعد أن تقدم بفارق هدف واحد على كل من السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والأوكراني اندري شفتشنكو.

وفي المباراة الثانية على ملعب النور في لشبونة، كان بنفيكا سباقا لافتتاح التسجيل عن طريق البرازيلي-البرتغالي جوناس الذي أكمل بنجاح في المرمى كرة من الأرجنتيني ادواردو سالفيو (29).

وفي الشوط الثاني، لم يستطع صاحب الأرض الحفاظ على تقدمه، وأدرك أياكس التعادل بعد كرة بينية من المغربي حكيم زياش الى الصربي دوشان تاديتش ركنها الأخير في أسفل الزاوية اليمنى (61).

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *