دوري أبطال أوروبا: فوز ثالث تواليا لروما يضعه على مشارف ثمن النهائي

 

بات روما الإيطالي على مشارف الدور ثمن النهائي بفوزه الثمين على مضيفه سسكا موسكو الروسي 2-1 الأربعاء على ملعب “لوجنيكي” في موسكو في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجل اليوناني كوستاس مانولاس (4) ولورنتسو بيليغريني (59) هدفي روما، والإيسلندي أرنور سيغوردسون (50) هدف سسكا موسكو.

وجدد روما فوزه على الفريق الروسي بعدما كان هزمه بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة في العاصمة الإيطالية، وحقق انتصاره الثالث تواليا مواصلا صحوته بعد خسارته أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة صفر-3 في الجولة الأولى.

وانفرد روما بالصدارة مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط بفارق 3 نقاط أمام النادي الملكي الذي يلاقي فيكتوريا بلزن التشيكي لاحقا، فيما تجمد رصيد سسكا موسكو عند 4 نقاط في المركز الثالث.

 

 

وهي المرة الأولى التي يحقق فيها روما 3 انتصارات متتالية في دور المجموعات منذ 2008 عندما كان تغلب على ضيفه تشلسي الإنكليزي ومضيفه كلوج الروماني بنتيجة واحدة وضيفه بوردو الفرنسي 2-صفر.

وبكر روما بالتسجيل عبر مدافعه العملاق الدولي اليوناني مانولاس بضربة رأسية إثر ركلة ركنية انبرى لها لورنتسو بيليغريني (4).

وجرب الدولي الكرواتي الواعد نيكولا فلاسيتش حظه بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة بجوار القائم الأيمن للحارس الدولي السويدي روبن أولسن (18)، ثم رأسية للسلوفيني ياكا بييول بين يدي أولسن (25).

وأهدر أليساندرو فلورنتسي فرصة التعزيز عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الهولندي جاستن كلويفرت داخل المنطقة لكنه فقد توازنه وسددها ضعيفة بين يدي الحارس إيغور أكينفيف (29).

 

 

وكاد الدولي الصربي ألكسندر كولاروف يفعلها من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة سددها قوية بيسراه ارتدت من الحارس إلى البوسني إدين دزيكو الذي سددها من مسافة قريبة فوق الخشبات الثلاث لمرمى سسكا (30).

وأهدر إيفان أوبلياكوف فرصة ذهبية لإدراك التعادل عندما تلقى كرة داخل المنطقة سددها بيسراه لكنها ارتطمت بقدم مانولاس وتهيأت أمام جورجي شينيكوف الذي تابعها برأسه فوق المرمى الخالي (40)، ثم سدد فلاسيتش كرة قوية من خارج المنطقة بين يدي أولسن (45+2).

 

 

وكان روما الأخطر في الشوط الثاني وأهدر دزيكو فرصة التعزيز اثر تلقيه كرة رائعة من كلويفرت داخل المنطقة تباطأ في تسديدها فارتدت من قدم المدافع البرازيلي رودريغو بيكاو إلى خارج الملعب (49).

ودفع روما ثمن إهدار الفرص غاليا حيث استقبلت شباكه هدف التعادل عبر سيغوردسون عندما تلقى كرة داخل المنطقة من عزت أخميتوف فسددها بيمناه على يسار الحارس أولسن (50).

وتلقى سسكا موسكو ضربة موجعة بطرد مدافعه الإيسلندي هوردور ماغنوسون لتلقيه الإنذار الثاني بعد عرقلته كلويفرت المنفرد (56).

وأعاد بيليغريني التقدم لروما عندما تلقى كرة داخل المنطقة من براين كريستانتي فانفرد بأكينفيف وسددها زاحفة داخل المرمى (59).

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *