كيريوس “المشاغب” يستشير أطباء نفسيين لتعزيز صحّته الذهنية

 

كشف لاعب كرة المضرب الأسترالي المشاغب نيك كيريوس الأربعاء للصحافة المحلية انه لجأ إلى أخصائيين نفسيين لتعزيز صحته الذهنية.

وقال اللاعب البالغ 23 عاما لصحيفة “كانبيرا تايمز”، “بدأت باستشارة اخصائيين نفسيين لمحاولة تعزيز صحتي الذهنية. تأخرت كثيرا ربما للقيام بذلك. لكن ها أنا قد بدأت وأشعر بحرية أكبر للحديث عن الموضوع، ولست  مضطرا حقا لإخفائه بعد الآن”.

وأردف اللاعب الذي أنهى موسمه في تشرين الأول الماضي بعد دورة موسكو حيث انسحب لإصابة في يده “عانيت هذا الموسم من مشكلات داخل وخارج الملعب”.

رأى كيريوس أنه “محظوظ جدا” لخوض مسيرة احترافية مماثلة في كرة المضرب، وكشف أنه سيغير برنامج مشاركاته في المستقبل حتى لا يكرر الأخطاء عينها التي ارتكبها في العامين الأخيرين.

وأوضح اللاعب الذي عانى إصابات عدة في الفترة الأخيرة “أعمل مع فريقي راهنا للتوصل إلى توازن صحيح في برنامجي، وهو ما لم يحصل في آخر سنتين، إذا لم أنجح بإنهائهما”.

وهذا الموسم بقيت عالقة في الأذهان صورة اللاعب المحبط أمام الفرنسي بيار-هوغ هيربير في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، عندما نزل الحكم محمد الحياني من كرسيه للتحدث اليه، فقال له أنه يريد “مساعدته” وبأنه أفضل مما كان يقدمه في المباراة التي عاد وفاز بها.

وبعد صعوده إلى المركز 13 عالميا تراجع كيريوس إلى المركز 37، وفقد المركز الأول بين اللاعبين الأستراليين في 2018 لصالح الشاب أليكس دي مينور.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *