الدوري الأميركي: فوز ثامن توالياً لووريرز وإصابة جديدة لوستبروك

 

حقق حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز فوزه الثامن تواليا هذا الموسم في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وذلك أمام ضيفه ممفيس غريزليز، بينما عكرت إصابة النجم راسل وستبروك تحقيق فريقه أوكلاهوما سيتي ثاندر فوزه الخامس تواليا على حساب ضيفه نيو أورليانز بيليكانز.

 

 – في المباراة الأولى، تفوق غولدن ستايت على ممفيس الإثنين 117-101، ليحقق فوزه العاشر هذا الموسم، والثامن تواليا منذ خسارته الوحيدة حتى الآن ضد دنفر ناغتس في 19 تشرين الأول.

وفرض الضيف ممفيس منافسة قوية في بداية المباراة ضد الفريق المتوج باللقب ثلاث مرات في المواسم الأربعة الأخيرة، وأنهى الشوط الأول بالتعادل 58-58. الا أن غولدن ستايت دخل الشوط الثاني بقوة، وصنع فارقا كبيرا في الربع الثالث وصل الى 19 نقطة (34-15)، قبل أن يحسم المباراة بفارق 16 نقطة.

واعتمد غولدن ستايت بشكل كبير على أدائه الجماعي لاسيما في الربع الثالث، وأنهى خمسة من لاعبيه المباراة مع 13 نقطة على الأقل، يتقدمهم كلاي طومسون مع 27 نقطة، وكيفن دورانت مع 22 نقطة وست متابعات وست تمريرات حاسمة، وستيفن كوري أفضل لاعب في الدوري مرتين، مع 19 نقطة وخمس متابعات وسبع تمريرات حاسمة.

أما في صفوف ممفيس، فكان الأفضل ديلون بروكس مع 18 نقطة، بينما ساهم الإسباني مارك غاسول بـ10 متابعات وتسع تمريرات حاسمة.

 

ويتصدر غولدن ستايت ترتيب المنطقة الغربية بفارق فوز على دنفر ناغتس الذي حقق الإثنين أيضا انتصاره التاسع هذا الموسم في عشر مباريات، وذلك على حساب ضيفه بوسطن سلتيكس 115-107.

ويدين دنفر بفوزه الى لاعبه جمال موراي (21 عاما) الذي سجل 48 نقطة، إضافة الى خمس متابعات وأربع تمريرات حاسمة، بينما كان الأفضل في صفوف بوسطن كايري إيرفينغ مع 31 نقطة.

وقام إيرفينغ في نهاية المباراة برمي الكرة نحو مدرجات ملعب دنفر، في خطوة بدت احتجاجا على محاولة ثلاثية قام بها موراي في الثواني الأخيرة، اعتبر لاعب بوسطن أنها تنم عن قلة احترام من موراي لفريقه.

وأثار أفضل لاعب في موسم 2017 راسل وستبروك قلق مشجعي أوكلاهوما، رغم فوز فريقهم على ضيفه نيو أورليانز بيليكانز 122-116.

وخرج وستبروك مصابا في الربع الثالث، بعد محاولته التقاط كرة مرتدة، الا أنه داس على قدم لاعب نيو أورليانز أنطوني ديفيس، ما تسبب له بألم في الكاحل الأيسر، وغادر أرض الملعب بمساعدة من أفراد فريقه.

وغاب وستبروك عن المباراتين الأوليين لفريقه هذا الموسم بينما كان يتعافى من عملية جراحية في الركبة، وعاد في المباراة الثالثة من الموسم.

وخسر أوكلاهوما مبارياته الأربع الأولى في الدوري، الا أنه حقق الإثنين فوزه الخامس تواليا، وهو يحتل حاليا المركز السابع في ترتيب المنطقة الشرقية. وكان الأفضل للفريق في مباراة الأمس بول جورج مع 23 نقطة وست متابعات وثماني تمريرات حاسمة، بينما كان جوليوس راندال الأفضل لنيو أورليانز مع 26 نقطة وثماني متابعات.

 

 

وفي المنطقة الشرقية، فاز المتصدر تورونتو رابتورز على مضيفه يوتا جاز بنتيجة 124-111، ليحقق فوزه العاشر هذا الموسم في 11 مباراة.

وكان الأفضل في صفوف تورونتو كايل لاوري مع 17 نقطة وسبع متابعات و11 تمريرة حاسمة، في ظل غياب نجم الفريق كاوهي لينارد الذي لم يتعاف بشكل كامل من إصابة في القدم.

وكان الأفضل في صفوف يوتا أليك بوركس مع 22 نقطة.

 

– وتواصلت معاناة وصيف الموسم الماضي كليفلاند كافالييرز مع النتائج السيئة في الموسم الأول دون نجمه ليبرون جيمس المنتقل الى لوس أنجلس ليكرز، وتلقى الإثنين خسارته التاسعة في عشر مباريات، وذلك على يد مضيفه أورلاندو ماجيك 100-102.

ويحتل كليفلاند، بطل 2016 والذي بلغ الدور النهائي في المواسم الأربعة الأخيرة، المركز الخامس عشر الأخير في ترتيب منطقته حاليا.

 

 – وفي مباريات أخرى، فاز لوس أنجليس كليبيرز على مينيسوتا تمبروولفز 120 – 109، وشيكاغو بولز على نيويورك نيكس 116-115 بعد شوطين إضافيين، وميامي هيت على ديترويت بيستونز 120-115 بعد التمديد، وهيوستن روكتس على إنديانا بايسرز 98-94.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *