الرياضي يحسم قمة المرحلة الثالثة مع الشانفيل بصعوبة

 

حقق فريق الرياضي فوزاً مهماً وصعباً على ضيفه الشانفيل بنتيجة (72-69) ضمن المرحلة الثالثة من بطولة لبنان لكرة السلة.

وعانى الرياضي لحسم مواجهته أمام خصم صعب، وذلك بالرغم من البداية النارية لابناء المنارة حيث تقدم في اول 6 دقائق تقريباً من الربع الاول بفارق اكثر من 13 نقطة، قبل ان يعود الشانفيل تدريجياً الى اجواء اللقاء.

وهذا الفوز الـ23 على التوالي لفريق الرياضي على ارضه بقيادة المدرب احمد فرّان، كما انه الفوز الثالث للرياضي هذا الموسم في حين تلقى الشانفيل خسارته الاولى بقيادة المدرب فؤاد ابو شقرا.

 

 

اذاً تقدم الرياضي بنتيجة كبيرة مع انطلاق المباراة امام ضياع كبير من جانب الشانفيل الذي فشل لاعبوه بايقاف الزحف الهجومي لوصيف بطل لبنان، وانتهى الربع الاول للرياضي بنتيجة (29-17).

هدئت الماكنة الهجومية لفريق الرياضي قليلاً مع انطلاق الربع الثاني، حيث نظم الشانفيل دفاعه بشكل افضل كما اعتمد الفريق المتني على سرعة لاعبيه علي مزهر دواين جاكسون اضافة الى فارق الطول بين لاعبه اتير ماجوك ولاعبي الرياضي.

فبدأ الشانفيل محاولته لتقليص النتيجة، من دون ان يتمكن من ذلك، حيث انتهى الربع الثاني بنتيجة (44-34).

الشانفيل كان افضل في الربع الثالث، فهو تفوق هجومياً على اصحاب الارض مسجلاً 22 نقطة مقابل 15، لينتهي هذا الربع بفارق 3 نقاط فقط للرياضي (59-56).

 

 

استمرت المنافسة الشديدة في الربع الاخير، وتمكن الشانفيل من معادلة النتيجة لاول مرة في اللقاء، غير أن دفاعات الرياضي المميزة قالت كلمته في اللحظات الاخيرة، واستفادة من بعض الأخطاء التي ارتكبها لاعبي الشانفيل ابرزها الكرة الضائعة من النجم فادي الخطيب في الثواني الاخيرة، لحسم اللقاء بفارق 3 نقاط فقط.

وكان افضل مسجّل في اللقاء من جانب الرياضي اللاعب المتألق مارك ليونز بـ16 نقطة و6 تمريرات حاسمة، واضاف اليه جاكي كارمايكل 15 نقطة 9 متابعات وتمريرات حاسمة.

من جهته، سجّل اتير ماجوك “دبل دبل” بـ22 نقطة و16 نقطة وكان قريباً من تحقيق ثلاثية “تريبل دبل”.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *