الدوري الأميركي: فوز سابع تواليا لغولدن ستايت وأفضل بداية لتورونتو

 

قاد ستيفن كوري وكيفن دورانت فريقهما غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب لفوزه السابع تواليا، بتسجيلهما 61 نقطة من 116، وواصل تورونتو بدايته الجيدة، الأفضل له في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وفي المباريات التي أقيمت الجمعة، فاز غولدن ستايت على ضيفه مينيسوتا تمبروولفز 116 – 99، بينما تفوق تورونتو رابتورز على مضيفه بروكلين نتس بنتيجة 119-111، في حين أنهى هيوستن روكتس سلسلة من أربع هزائم متتالية، وحقق فوزه الثاني فقط هذا الموسم، على رغم تواصل غياب نجمه وأفضل لاعب في الموسم الماضي، جيمس هاردن.

وفي مباراة استضافها غولدن ستايت بطل الموسمين الماضيين، سجل دورانت 33 نقطة وأضاف 13 متابعة وثلاث تمريرات حاسمة، وكوري 28 نقطة وتسع متابعات وسبع تمريرات حاسمة، ليقودا فريقهما للفوز على مينيسوتا، وتحقيق الانتصار التاسع في عشر مباريات هذا الموسم.

 

 

وأشاد مدرب غولدن ستايت ستيف كير بالأداء الدفاعي الصلب للاعبيه، قائلا “أنا فخور فعلا بجهدنا الدفاعي (…) اعتقدت أن دفاعنا في الربع الأخير كان هائلا”.

وكانت نقطة التحول لمتصدر ترتيب المنطقة الغربية، الربع الأخير من المباراة، بعدما تمكن مينيسوتا من مجاراته خلال الأرباع الثلاثة الأولى والبقاء قريبا من المتوج باللقب ثلاث مرات في المواسم الأربعة الأخيرة.

وأنهى غولدن ستايت الربع الأول متقدما 36-32، مقابل تفوق طفيف لمينيسوتا في الربع الثاني 26-25. وكان تمبروولفز الأفضل في الربع الثالث وأنهاه 29-22، الا أنه تراجع بشكل كبير في الربع الأخير الذي حسمه غولدن ستايت بفارق كبير وصل الى 21 نقطة، وبنتيجة 33-12.

 

 

واعتمد غولدن ستايت على كوري أفضل لاعب في الدوري مرتين، ودورانت، وكلاي طومسون مسجل 22 نقطة، منها رميات ثلاثة في الربع الأخير منحت فريقه التقدم 91-89 قبل النهاية بنحو عشر دقائق.

وتطرق كير الى وضع لاعبه ديماركوس كازنس الذي انضم الى غولدن ستايت هذا الموسم، لكنه لم يلعب بعد مع مواصلة تعافيه من الإصابة. وقال المدرب “أنا معجب بالتقدم الذي حققه، لكنني لا أريد أن يعتقد الناس أنه يقترب من العودة (…) لا يزال يحتاج الى الوقت”.

وكان كير قد أشار في تصريحات في الساعات الماضية، الى أن كازنس لن يبقى في صفوف الفريق لموسم إضافي بعد 2018-2019.

وفي مقابل البداية الممتازة لغولدن ستايت، تابع مينيسوتا بدايته السيئة، اذ تلقى الجمعة خسارته الخامسة في تسع مباريات، وكان أفضل مسجل له أندرو ويغينز مع 22 نقطة وأربع متابعات، بينما أضاف جيمي باتلر 21 نقطة مع ثلاث متابعات وخمس تمريرات حاسمة.

 

 

الا أن مينيسوتا افتقد خدمات نجمه ديريك روز الذي خاض نحو خمس دقائق فقط في الربع الأول سجل فيها ثلاث نقاط، قبل أن يخرج لإصابة في الكاحل. ومن المقرر أن يخضع روز لفحوص من قبل الجهاز الطبي، علما أن إصابته أتت بعد يومين من تسجيله 50 نقطة في سلة يوتا جاز، وهو رقم قياسي في مسيرته، ليقود فريقه للفوز 128-125.

في المقابل، واصل تورونتو رابتورز تحقيق أفضل بداية له في دوري المحترفين، وحقق الجمعة فوزه الثامن في تسع مباريات، وأتى على حساب مضيفه فينيكس صنز بنتيجة 107-98.

وأدى كاوهي لينارد دورا محوريا في فوز فريقه، اذ سجل 19 نقطة وأضاف ست متابعات وخمس تمريرات حاسمة، علما أنه تعرض قبل نهاية المباراة بنحو دقيقتين لإصابة طفيفة في القدم، أكد أنها غير خطرة.

 

 

وقال اللاعب: “أعتقد أنها ستكون على ما يرام، لا خطورة”.

وأضاف الليتواني يوناس فالانتسيوناس 16 نقطة وسبع متابعات، وكايل لاوري 11 نقطة و12 تمريرة حاسمة، ليساهما في تحقيق تورونتو أفضل بداية له في الدوري، وتتفوق على تحقيق سبع انتصارات وخسارتين في مبارياته التسع الأولى في 2014 و2016.

في المقابل، كان الأفضل في صفوف فينيكس آيزياه كانان مع 19 نقطة، علما أن خمسة لاعبين من الفريق سجلوا 10 نقاط على الأقل.

 

 

هيوستن يفوز بانتظار هاردن

وفي مباراة أخرى، وضع هيوستن روكتس حدا لسلسلة من أربع هزائم متتالية، وفاز على مضيفه بروكلين نتس 119-111.

واعتمد هيوستن على الرباعي كريس بول، كارميلو أنطوني، كلينت كابيلا وإيريك غوردون الذين سجلوا 103 نقاط من 119. وصنع فريقهم الفارق في الربع الثالث الذي أنهاه بفارق عشر نقاط (35-25).

وقال مدرب بروكلين كيني أتكينسون إن هيوستن “حقق الفارق في الربع الثالث (…) كنا نعاني من بعض المشاكل قبل ذلك، وشعرت بأنهم (لاعبو هيوستن) دخلوا الربع بتنافسية أكبر ونحن أضعنا بعض المحاولات. حسنوا دفاعهم أيضا، كان ذلك ملموسا”.

ومع نقاطه الـ32 التي أضاف إليها سبع متابعات و11 تمريرة حاسمة، قاد كريس بول فريقه لتحقيق فوزه الثاني فقط هذا الموسم في سبع مباريات، علما أن روكتس الذي بلغ الموسم الماضي نهائي المنطقة الغربية، لا يزال يفتقد لخدمات أبرز نجومه هاردن بسبب الإصابة.

وفي حين كان من المتوقع أن يغيب هاردن لمباراتين فقط، كانت مباراة الجمعة الثالثة تواليا من دونه. وتوقع مدربه مايك دانتوني أن يتمكن أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي، من المشاركة على الأقل في جزء من المباراة المقررة السبت ضد شيكاغو بولز.

وكان الأفضل لبروكلين كاريس ليفيرت مع 29 نقطة.

وتفوق إنديانا بايسرز على مضيفه شيكاغو بولز 107-105، في مباراة فرط فيها المضيف بالتقدم الذي حققه في الربع الأول (37-22)، قبل أن يستعيد إنديانا زمام المبادرة وينهي الربع الثاني 38-21 والثالث 27-22.

كما فاز أوكلاهوما سيتي ثاندر على واشنطن ويزاردز 134-111، في مباراة شهدت تسجيل أوكلاهوما 79 نقطة في الشوط الأول، هي الأعلى له في تاريخ الـ “أن بي ايه”، بحسب الموقع الالكتروني للدوري.

كما فاز نيويورك نيكس على دالاس مافريكس 118-106، ولوس أنجليس كليبيرز على أورلاندو ماجيك 120-95، وممفيس غريزليز على يوتا جاز 110-100.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *