دورة حسام الدين الحريري: فوز هومنتمن والرادسي على المجمع البترولي والاهلي

 

تواصلت مباريات دورة حسام الدين الحريري في يومها الثاني، حيث فاز فريق هومنتمن اللبناني على المجمع البترولي، كما فاز النجم الرادسي التونسي على الاهلي المصري في اطار مباريات المجموعة نفسها.

ويلعب الأربعاء جمعية سلا المغربي والاتحاد المنستيري التونسي في ثالث ايام الدورة الساعة (17:30)، وجميع المباريات في قاعة صائب سلام على ملعب النادي الرياضي في المنارة.

 

هومنتمن × المجمع البترولي

حقق هومنتمن الفوز المطلوب في اولى مبارياته في دورة حسام الدين الحريري وجاء على حساب فريق المجمع البترولي الجزائري بنتيجة (87 – 70)، الارباع (19 – 20، 26 – 10، 24 – 23 و18 – 17) ليحصد اولى نقاطه في المجموعة الثانية، علما ان الفريق البرتفالي لعب من دون لاعبه الاميركي والتر هودج بغرض اراحته، والفريق الجزائري من دون اي اجنبي.

تمكن الهومنتمن من استيعاب البداية الجزائرية (0 – 5) وتقدم (11 – 6) لكن المجمع البترولي سجل 8 نقاط توالياً بينها ثلاثيتين من عبد لله حامديني ليسارع مدرب الهومنتمن جو مجاعص الى طلب “تايم اوت” وأشرك كريم زينون مكان سيفاك كتنجيان وانهى الربع الاول متأخراً بفارق نقطة واحدة (19 – 20).

والامر اختلف في الربع الثاني مع قراءة مفاتيح لعب الفريق الجزائري غير القادر على تحقيق نتيجة من تحت السلة لوجود العملاق كريس جونسون، فكان التشديد على عدم تسهيل محاولاتهم الثلاثية فنجح الدفاع، وبالمقابل بدأ الفارق بالاتساع تدريجياً مع جونسون وسامي مونرو وزينون هجومياً، ليصل الى 15 نقطة (45 – 30) بنهاية الشوط الاول.

 

 

وتبادل الفريقان التسجيل في الربع الثالث الذي كان هجومياً بامتياز لكن مع حفاظ الهومنتمن على تفوقه (69 – 53)، والامر لم يختلف لنهاية المباراة التي اشرك جو مجاعص تشكيلته الاحتياطية في اخر 3 دقائق (87 – 70).

والغريب كان الفارق الشاسع في المتابعات الذي كان لصالح الهومنتمن (49  مقابل 27)، وهو أمر لم نعتده في الفرق الجزائرية التي كانت من افضل الفرق العربية التي تلعب بروح قتالية.

كريس جونسون سجل 22 نقطة مع 11 متابعة، واضاف سامي مونرو 19 نقطة مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة وكريم زينون 14 نقطة وكل من باتريك بوعبود وجيرار حديديان 9 تقاط مع 10 متابعات للاول، ومن الفريق الجزائري سجل فيصل بلخوجة 13 نقطة وهشام بلايادي 11 نقطة، وكل من اسامة أغوني وعبد لله حامديني 8 نقاط.

 

 

الرادسي التونسي × الاهلي المصري

وسبق لقاء الهومنتمن والمجمع، مواجهة بين النجم الرادسي التونسي والاهلي المصري، ضمن منافسات المجموعة الثانية نفسها، وانتهت لصالح الرادسي (75 – 60)، الارباع (23 – 11ـ 24 – 17، 12 – 19 و16 – 13) مؤكداً حضوره القوي للمنافسة على اللقب.

الفريق التونسي قدم اداء ممتازاً من الناحيتين الدفاعية والهجومية، وسيطر على المباراة، من البداية وتقدم (7 – 2) و(16 – 7)، وتميز بالسرعة في التحرك من الدفاع الى الهجوم، مقابل دفاع مصري بطيء لم يتمكن من التصدي لاختراقات الاميركي نيك ويست، او لتسديدات مراد مبروك الثلاثية والذي نجح في اثنتين ساعدتا في توسيع الفارق الى 12 نقطة بنهاية الربع الاول، وحتى مشاركة لاعب الخبرة المخضرم طارق الغنام لم تحسن دفاعات الاهلي بل ربما زادتها.

وعبثاً حاول مدرب الاهلي طارق خيري استخدام مقعد احتياطه لتحسين اداء الفريق، فبقيت الأفضلية تونسية خصوصاً ان مدرب الرادسي غافرييل بالتراليس استفاد من مقعد احتياطه وساهم البديل مختار غيازة بتسجيل 11 نقطة مكنت الرادسي من انهاء الشوط الاول متفوقاً (47 – 28).

 

 

وفي الربع الثالث تمكن الفريق المصري من تقليص الفارق الى 12 نقطة (59 – 47)، بفضل تألق كوينتون دوغيت ومحمود ابو النصر، لكن الفريق التونسي استعاد زمام المبادرة بفضل مراد مبروك الذي عاد الى “ثلاثياته” ورفع الفارق الى 17 منتصف الجزء (69 – 52)،  وتلقى الاهلي صربة قوية باصابة ابو النصر ما سهل مهمة الرادسي للحفاظ على التفوق وحسم المباراة (75 – 60).

مراد مبروك سجل 18 نطة مع 5 متابعات و8 تمريرات حاسمة واضاف نيك ويست 15 نقطة وتوريه توماس 12 نقطة مع 5 متابعات و7 تمريرات حاسمة ومحمود غيازة 11 نقطة، ومن الفريق المصري سجل محمود ابو النصر 15 نقطة مع 5 متابعات واضاف كوينتون زوغيت 14 نقطة مع 8 متابعات.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *