أوساين بولت يحصل على عرض إحترافي في مالطا

 

قد يشقّ اسطورة سباقات السرعة العداء الجامايكي المعتزل أوساين بولت طريقه لاحتراف كرة القدم في القارة الأوروبية، بعد حصوله على عقد لمدة سنتين من ناد في مالطا، بحسب ما ذكرت تقارير الثلاثاء.

ويخضع بولت (32 عاما)، حامل ثماني ذهبيات أولمبية، لتجربة في أستراليا مع نادي سنترال كوست مارينرز منذ آب الماضي، في محاولة لتحقيق حلم طفولته واحتراف كرة القدم بعد اعتزاله ألعاب القوى العام الماضي.

وسجل حامل الرقم العالمي في سباقي 100 و200 م أول أهدافه في عالم كرة القدم الاحترافية الجمعة الماضي في مباراة تحضيرية، عندما هز شباك ماكآرثر ساوث وست يونايتد من الدرجة الثانية في مناسبتين.

وقال نادي فاليتا أف سي المالطي إنه تقدم بعرض رسمي لبولت يتضمن اللعب في نهائي الكأس المقبلة، ورأى رئيسه التنفيذي غاستون سليمان ان السعي لجلب بولت يتعلق بـ”كتابة التاريخ”.

وتابع سليمان لشبكة “اي بي سي” الاسترالي: “تابعته في آخر سنة ونصف خلال مشوارهالكروي.. نخوض نهائي الكأس السوبر في 13 ديسمبر (كانون الأول)، وسنفوز فيه… هل تتخيلون أوساين بولت يرفع الكأس السوبر؟”.

وأردف: “لا يتعلق الأمر بالمال، بل بالتاريخ. هذا أمر سيتحدثون عنه في غضون 50 أو 100 عام”.

واستحوذ مستثمرون من مجموعة “سانبان” في الإمارات العربية المتحدة أكثرية حصص النادي الشهر الماضي، متعهدين بإيصال الفريق لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

 

– مجال للتحسين –

 

وأقر سليمان أن بولت لا يزال بحاجة إلى تحسين مستواه الكروي، لكنه عبر عن اعجابه باحتفالات العداء الخارق سابقا، بما فيها وقفته الشهيرة ورسمه صورة البرق بيديه بعد تسجيل الأهداف.

وواصل: “لا أريده أن يأتي إلى هنا لتمضية العطلة” مشيرا إلى أنه يريد بولت لرفع الألقاب في فاليتا.

وتابع “لا أريده أن يثير ضجة كبيرة، أريده أن يوقع العقد، الركوب على متن الطائرة، الوصول إلى مالطا وخوض التمارين، لأنه يتعين علينا الاستعداد للكأس السوبر”.

ورفض الوكيل الأسترالي الذي رتب تجارب بولت مع سنترال كوست مارينرز تأكيد أو نفي التقارير بعد اتصال من وكالة فرانس برس الثلاثاء.

ولم يحصل بولت بعد على عقد من سنترال كوست مارينرز، وذلك قبل أيام ن انطلاق الدوري الأسترالي الجمعة، فيما قال الرئيس التنفيذي للنادي شون ميليكامب في بيان ان الجامايكي “سيواصل تمارينه إلى أجل غير مسمى… حتى اشعار آخر”.

 

 

وذكرت تقارير أن النادي لا يزال ينتظر الاتحاد الاسترالي لكرة القدم لمعرفة ما إذا كان سيساهم في المساهمة بتمويل عرض بقيمة 2,1 مليون دولار أميركي لبولت.

وقال رئيس الاتحاد الأسترالي ديفيد غالوب الثلاثاء: ” قصة العقد في أوروبا هي نبأ بالنسبة الي” لكن أي دعم مالي رسمي لن يحصل من الصندوق المخصص لجذب اللاعبين الكبار إلى الدوري الأسترالي.

وتابع في حديث إذاعي: “الكرة في ملعب مارينرز. عليهم اتخاذ قرار حول التعاقد مع بولت. إذا وصلوا إلى تلك النقطة، سننظر إلى إمكاناتنا لكن لا يمكن أن يحصل ذلك من الصندوق”.

وختم: “لا يمكننا استخدام هذا المال، لكن سنرى ما إذا كان بمقدورنا القيام بشيء آخر”. وكان بولت أجرى تحارب سابقة في ألمانيا، جنوب أفريقيا والنروج من دون نجاح.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *