إتحاد الطائرة: أبي رميا يؤكد صوابية إعتماد لاعبَين أجنبيَين في “الأولى”   

 

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلستها الأسبوعبة في مقر الاتحاد في البوشرية برئاسة رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا وحضور غالبية الأعضاء.

في بداية الجلسة رحب رئيس الاتحاد بالحاضرين مقيّماً موسم 2017-2018 “الذي كان ناجحاً بجميع المقاييس” مبدياً الأمل بأن يكون موسم 2018-2019 واعداً ايضاً بتضافر جهود عائلة اللعبة، ومعتبراً ان قرار اعتماد لاعبين اجنبيين اثنين كان قراراً صائباً لأنه يصبّ في مصلحة اللاعب اللبناني. واضاف ابي رميا بانه سيعقد اجتماعاً مع رئيس مجلس ادارة ومدير عام شركة “الفا” المهندس مروان حايك الذي وعد برعاية بطولة لبنان للدرجة الاولى. كما سيلتقي مسؤولي شركتي “سي لاين” و”آي بي تي” للغرض عينه، مشيراً الى ان الاتحاد لن يألو اي جهد في سبيل تأمين المال لدعم صندوق الاتحاد. واعلن أبي رميا عن عقد اجتماعات دورية مع الأندية للتنسيق خاصة مع اندية الدرجة الاولى التي ستنطلق بطولتها مع بداية السنة الجديدة.

ثم تلا امين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وتم التصديق عليه بالاجماع، لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الأعمال ويقرروا ما يلي:

-تثبيت لائحة اللاعبين واللاعبات  المنتقلين ولاعبي الاعارة واللاعبين الجدد مع انتهاء فترة الانتقالات لموسم 2018-2019.

-عدم الموافقة على السماح للاندية المشاركة ببطولات الفئات العمرية الاستعانة بلاعب واحد فقط لكل فئة من الاندية  غير المشاركة في البطولة.

-تثبيت نتائج دوري الكرة الطائرة للهواة والمصنفين لعام 2018.

– تحديد موعد الاجتماع الفني العام لاندية الدرجة الثانية والثالثة  بتاريخ الاثنين 19 تشرين الثاني 2018.

-تحديد موعد الاجتماع الفني العام لاندية الدرجة الاولى بتاريخ 3 كانون الاول 2018.

-تكليف اللجنة الفنية بالكشف على الملاعب وتحديد قانونيتها وصلاحيتها وتقديم تقرير مفصل الى الاتحاد قبل 15 تشرين الاول 2018.

-بناء للاتصالات التي سيجريها رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا سيتحدد موعد اقامة غداء تكريمي على شرف رؤساء البلديات وكبار داعمي الاتحاد.

-اقامة العشاء السنوي للاتحاد الجمعة 3 ايار المقبل حيث سيتم تكريم الفرق الفائزة بمختلف البطولات بعد انتهائها.

-صرف تكاليف الملاعب وتنقلات المدربين لمنتخبي الشباب والناشئين والطلب من رئيس لجنة المنتخبات الوطنية السيد رفيق عيسى تقديم تقرير مفصل بهذه النفقات مع لائحة اسمية بافراد منتخب الناشئين.

-اخذ العلم بدعوة اللجنة الاولمبية اللبنانية بالمشاركة في اليوم الاولمبي الذي سيقام في 14 تشرين الاول الجاري.

-تكليف الامين العام وليد القاصوف  الاتصال بالحكام الدوليين والطلب اليهم التنسيق مع مدير الاتحاد اميل جبور حول التسجيل السنوي وشؤونهم الطبية.

-اخذ العلم بكتاب الاتحاد العربي حول تعديل سن اللاعبين واللاعبات ببطولة الناشئين الى مواليد 2001 بدلاً من مواليد 2002.

-اخذ العلم بدعوة الاتحاد العربي للمشاركة في بطولة الاندية العربية ال37 للرجال التي ستقام في تونس من 12 الى 24 شباط المقبل وتكليف مدير الاتحاد مراسلة بطل لبنان نادي سبيدبول شكا ووصيفه نادي الزهراء قبل 1 كانون الاول 2018 وفي حال اعتذار احدهما يتم الاتصال بنادي شبيبة تنورين الذي حل ثالثاً.

-الموافقة على طلب اعادة انضمام ناديي السلام (صاليما) وبيت الطلبة الرياضي (النبطية) الى عائلة الاتحاد.

– بناء على اقتراح من مدير الاتحاد اميل جبور تقرّر الموافقة على اقامة بطولة المحافظات للناشئين.

-الموافقة على البيان المالي الاسبوعي المقدم من امين الصندوق ايلي عبد الاحد والمحاسب ربيع فراج.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *