فورمولا واحد: هاميلتون يحضّ وسائل الإعلام على “إحترام أكبر” لفيتل

 

دعا بطل العالم سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون وسائل الإعلام الى إظهار “احترام أكبر” لمنافسه سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل الذي بات يبتعد عنه بفارق كبير في السباق نحو لقب بطولة العالم للفورمولا واحد.

وفاز هاميلتون في جائزة اليابان الكبرى، المرحلة السابعة عشرة (من أصل 21) هذا الموسم البطولة والتي أقيمت على حلبة سوزوكا اليابانية الأحد، ليوسع الفارق مع فيتل في صدارة الترتيب العام الى 67 نقطة.

وسيتمكن البريطاني من إحراز اللقب العالمي الخامس له في المرحلة المقبلة في الولايات المتحدة في 21 تشرين الأول، بحال فوزه بالسباق وحلول فيتل في مركز دون الثاني.

وكان الفوز في سوزوكا الرابع تواليا لهاميلتون هذا الموسم، والسادس في آخر سبع سباقات، وسط تراجع في أداء فيتل وفريقه دفع وسائل إعلام لتوجيه انتقادات والحديث عن أخطاء للألماني بطل العالم أربع مرات.

وعبر حسابه على انستاغرام، دافع هاميلتون عن منافسه من خلال منشور كتب فيه “أعتقد أن على وسائل الإعلام أن تظهر احتراما أكبر لسيباستيان. لا يمكنكم ببساطة أن تتخيلوا كم هو صعب أن نقوم بما نقوم به على هذا المستوى”.

وأضاف: “يجب أن تتوقعوا، لكوننا من البشر، أن نرتكب الأخطاء، لكن ما يهم هو كيف يمكننا أن نتجاوزها”.

وحقق فيتل نتيجة مخيبة في التجارب الرسمية للسباق الياباني اذ اكتفى بالحلول تاسعا. وانطلق من المركز الثامن بعد عقوبة إرجاع عند خط الانطلاق بحق الفرنسي إستيبان أوكون.

وحقق الألماني انطلاقة جيدة وتقدم سريعا الى المركز الرابع، الا أنه خرج عن المسار بعد احتكاك مع سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن في اللفة الثامنة، وأنهى السباق سادسا.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *