الدوري الأميركي: صنز يُقيل مديره العام قبل إنطلاق الموسم

 

أقال فريق فينيكس صنز مديره العام راين ماكدونه قبل تسعة أيام من مباراته الافتتاحية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بسبب سوء النتائج في المباريات الإعدادية.

وخسر صنز الذي امتلك اسوأ رصيد في الدوري الموسم الماضي (21 فوزا و61 خسارة)، ضد مضيفه ساكرامنتو كينغز 102-106 الأسبوع الماضي، وعلى أرضه ضد بورتلاند 93-115 الجمعة الماضي. كما عانى صنز لتخطي فريق نيوزيلاند بريكرز المشارك في الدوري الاسترالي 91-86 الأربعاء الماضي.

وقرر صنز إجراء تبديل جذري في إدارته قبل مباراته الأولى في الدوري في 17 تشرين الأول الجاري أمام ضيفه دالاس مافريكس.

وقال مالك النادي روبرت سارفر: “بعد تفكير كبير وتقييم طويل لعملياتنا في كرة السلة، قررت إعفاء راين ماكدونه من واجباته. تركيزنا على المدى القصير هو التحضير لموسم الدوري ومواصلة متابعة الفرص لتعزيز تشكيلتنا”.

وسيتشارك جيمس جونز نائب الرئيس لعمليات كرة السلة وتريفور بوكشتاين المدير العام المساعد في تولي مهام المدير العام بالوكالة.

وسيتولى جونز (38 عاما)، حامل لقب الدوري ثلاث مرات وصديق النجم ليبرون جيمس، الاسراف على المدربين، اللاعبين والجهاز الفني، علما بأنه لم يكن ضمن فريق يمتلك رصيدا سلبيا، أي عدد انتصاراته أقل من هزائمه، في الدوري خلال 14 عاما. أما بوكشتاين فسيتولى الاشراف على انتقالات اللاعبين.

وكان صنز الذي خسر وديا الاثنين ضد غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب 117-199، قد أقال مدربه ايرل واطسون العام الماضي بعد ثلاث مباريات فقط على انطلاق الدوري.

وأمل صنز في استعادة مستوياته السابقة خصوصا بعد التمديد لنجمه ديفن بوكر، وصول المدرب الصربي ايغور كوكوسكوف بطل أوروبا 2017 مع سلوفينيا وضم الخيار الأول في الـ”درافت” الأخير لاعب الارتكاز العملاق دياندريه أيتون من باهامس.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *