سلة الأندية العربية: فوز مهمّ لهومنتمن على سبورتنغ المصري

 

لليوم السادس على التوالي، تواصلت بطولة الاندية العربية الـ 31 للرجال في كرة السلة التي ينظمها نادي بيروت على ملعب بلدية الشياح تحت اشراف الاتحاد العربي وتكريماً للراحل هنري شلهوب والتي تستمر حتى الجمعة المقبل بمشاركة عشرة اندية. واقيمت الاحد مباراتان اسفرتا عن فوز هومنتمن اللبناني على سبورتنغ المصري في مباراة مثيرة وحماسية بينما لم يجد العربي القطري صعوبة في تخطي اهلي سداب العماني . وفي ما يلي تفاصيل المباراتين:

 

هومنتمن- سبورتنغ

 

في المجموعة الثانية، حقق فريق هومنتمن فوزاً ثميناً على فريق سبورتنغ ( 77-68 ) وحسم بنتيجتها المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف سلا المغربي المتصدر في مباراة قوية وحماسية وعاصفة  حضرها جمهور حاشد من مشجعي نادي هومنتمن  ولعب فيها الفريقان بروح قتالية عالية.

انطلاقة سريعة من الفريقين وسلات متبادلة، الا ان الفريق المصري سجل ثلاثيتين متتاليتين اجبرت المدرب اللبناني جو مجاعص على طلب الوقت المستقطع الاول سريعا لايقاف اندفاع لاعبي سبورتنغ 8-4. واستمر تقدم سبورتنغ وسط محاولات مكثفة للفريق اللبناني عبر والتر هودج و ايلي رستم لينجحا في انزاع التقدم 17-16، ليعود سبورتنغ وينهي الربع الاول لصالحه بنتيجة (21-17).

وسّع الفريق المصري الفارق سريعا الى 9 نقاط ( 26-17 )، ومع اعتماد الطرفين على الدفاع الضاغط زادت سرعة الاداء وكثرت التصويبات الثلاثية وقلص هومنتمن الفارق الى 5 نقاط

( 25-30 ) ثم الى نقطة واحدة (29- 30)، لكن سبورتنغ استغل تسرع لاعبي هومنتمن في انهاء الهجمات  وعصبية الجهاز الفني الذي اعترض على قرارات الحكام ليعيد الفارق الى 7 نقاط ( 36-29) ويستمر تقدم سبورتنغ حتى نهاية الربع الثاني ( 39-34).

ادرك هومتنمن التعادل سريعا 39-39 لكن سبورتنغ تقدم مجددا (44-39 ) ليقف بعدها رصيده امام تألق لاعبي الفربق اللبناني دفاعيا ما مكنه من معادلة النتيجة (44-44) ومن ثم التقدم (46-  44)، لتشهد الدقائق الاخيرة تبادلاً في التقدم و يُنهي فريق هومنتمن الربع لصالحه 52-50.

بلغت الاثارة ذروتها في الربع الاخير وانتفض لاعبو هومنتمن وقدموا عرضا مميزا وممتازا وسط تالق هودج ورستم، فتقدم هومنتمن 66-60 ما اشعل المدرجات حماساً وتصفيقاً. ومع مرور الوقت ضرب الفريق اللبناني بقوة ووسع الفارق ليصل الى 13 نقطة ( 75-62) مما صعب مهمة الفريق المصري في العودة الى اجواء اللقاء الذي انتهى بفوز مثير ومستحق للفريق اللبناني (77-68).

و كان لاعب هومنتمن والتر هودج افضل مسجل في المباراة برصيد 20 نقطة.

قاد المباراة الحكام الجزائري صفيان سيوسيف و السعودي عبد الله ردماوي و القطري خالد حبابي.

 

العربي- اهلي سداب

 

 – وفي المجموعة الاولى، فاز فريق العربي القطري على فريق اهلي سداب العماني (91-72.)

فرض فريق العربي سيطرته منذ الدقائق الاولى وتمكن من التقدم بفارق مريح سريعا، فيما واجه الفريق العماني صعوبة في الاختراق ليعتمد على التصويبات البعيدة والتي جاءت مثمرة في  بعضها لينتهي الربع الاول بتقدم العربي (24-20).

لم تتبدل الامور في الربع الثاني فحافظ العربي على تقدمه حتى نهايته (46-35).

تبادل الفريقان التسجيل في الربع الثالث لكن الفارق تقلص مع فورة لاعبي اهلي سداب ليحافظ العربي على تقدمه (70-63).

واحكم الفريق القطري سيطرته على مجريات الربع الاخير وانهى المباراة لصالحه بنتيجة (91-72).

قاد المباراة الحكام اللبناني ربيع المصري ومحمد منشاوي وابراهيم الشيخي.

 

وفي ما يلي برنامج مباريات الاثنين في ختام الدور الأول:

 

-الساعة 14.30- سلا (المغرب)- الفتح (السعودية)(المجموعة الثانية)

-الساعة 16.30- اهلي سداب (سلطنة عمان)- الاتحاد (مصر)(المجموعة الاولى)

-الساعة 18.30- بيروت (لبنان)-العربي (قطر)(المجموعة الاولى)

-الساعة 20.30- هومنتمن (لبنان)-شباب قلنديا (فلسطين)(المجموعة الاولى).

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *