وفد التزلج على الثلج شارك في إجتماعات لجان الإتحاد الدولي

 

عاد وفد  اللبناني للتزلج على الثلج من زوريخ (سويسرا) بعد تمثيله الاتحاد اللبناني في الاجتماعات الادارية والفنية التي تنعقد سنوياً تحضيراً لموسم 2018-2019. وضمّ  الوفد أمين عام الاتحاد رئيس بلدية بشري وعضو المكتب التنفيذي في تجمّع الدول الصغرى فريدي كيروز ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي للتزلج وأمين الصندوق الاتحاد اللبناني يوسف شامل خليل.

وشارك الوفد  في اجتماعات اللجان الفنية والقانونية وخاصة اجتماع البرنامج التطويري لرياضة التزلج في العالم. وعقد كيروز وخليل اجتماعات مع رئيس الاتحاد الدولي جيان فرانكو كاسبر والأمينة العامة ساره لويس  نتج عنها الاتفاق على تقديم طلب باسم الاتحاد اللبناني للتزلج لعقد المؤتمر الدولي  للاتحاد الدولي للتزلج في العاصمة اللبنانية بيروت بمناسبة مرور أكثر من خمسين سنة على انعقاده في وطم الأرز سنة 1967.

كما عقد الوفد اللبناني اجتماعات جانبية مع أمين عام الاتحاد النمساوي للتزلج على الثلج أسفر عنه تجديد بروتوكول التعاون بين الاتحادين يتضمّن رفع عدد اللاعبين اللبنانيين الناشئين في التعرج الطويل والتعرج القصير الى 15  لاستضافتهم وتدريبهم في أكاديمية الاتحاد النمساوي على كامل نفقة الاتحاد المذكور خلال شهر كانون الأول المقبل. كما عُقد اجتماع عمل مع المدرب السويسري بيتر زنزفغور حيث تم توقيع عقد عمل معه للاشراف على دورة تدريبية  للمدربين اللبنانيين خلال شهري شباط وأذار المقبلين.

وخلال وجودها أولم كيروز وخليل على  شرف أمين عام الاتحاد النمساوي للتزلج الدكتور كلاوس ليشتنر في مطعم “الأرز” اللبناني بحضور عدد من مسؤولي الاتحادات الأوروبية من بينهم رئيس الاتحاد الفرنسي للتزلج ميشال فيون ومدير اللجان الفنية في الاتحاد الفرنسي فابيان ساغيز ورئيس لجنة الدول الصغرى في الاتحاد الدولي ميلان بوزيك ورئيس اتحاد سان مارينو خوان لوكا ريش، ورئيس اتحاد ليتوانيا رمي أرلو كاس وأمينة عام اتحاد البوسنة والهرسك  إيلينا دجينوفيتش.

يذكر بأن  اللجان المختصة في الإتحاد الدولي قررت تصنيف منحدر جديد في الأرز في رياضة تزلج العمق والذي يقع على علو 2400 م.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *