نديم حكيم: بطولة الأندية العربية ستكون الأجمل.. وهدفنا صعود فريق لبناني الى منصة التتويج

 

يواصل  نادي بيروت استعداداته لاستضافة بطولة الأندية العربية الواحدة والثلاثين للرجال في كرة السلة بين 2 و12 تشرين الأول المقبل على ملعب الشياح البلدي تكريماً للراحل هنري شلهوب الذي سبق له ان ترأس ناديي الشانفيل فالحكمة منذ 14 سنة.

وتبدو اللجنة المنظمة للبطولة، التي يرئسها رئيس النادي نديم حكيم “خلية نحل” خاصة مع اقتراب الاستحقاق العربي الكبير الذي سبق ان استضافه ناديا الرياضي والحكمة مرات عدة.

وجاء دور نادي بيروت اليافع الذي لم يطفئ شمعته الأولى بعد اذ نال افادته الأدارية في كانون الأول الفائت.

ولم يكن نيل النادي البيروتي شرف تنظيم البطولة العربية من قبل الاتحاد العربي في آذار الفائت عن عبث  بل عن قناعة لدى الاتحاد العربي الذي يرئسه اللواء اسماعيل قرقاوي الذي تربطه صداقة مع حكيم توطدت في السنوات الأخيرة خاصة ان رأس هرم الاتحاد العربي يعلم قدرة نديم حكيم على النجاح في اي مهمة توكل اليه  والذي وضع  خطة العمل مع أركانه وبوشر بتنفيذها منذ عدة اشهر.

وبعدما نظم النادي البيروتي بنجاح دورة الراحل هنري شلهوب المحلية على مدى ثلاث سنوات متتالية رفع النادي “سقف التحدي” الى المستوى العربي عبر تنظيم الاستحقاق العربي الكبير حيث يسعى المنظمون ان تكون النسخة المقبلة الافضل والأروع في تاريخ المسابقة.

 

 

التحضيرات مكثفة

ويعمل حكيم بدقة “سويسرية” لافتة مع اركانه على كافة المستويات حيث جرى تشكيل كافة اللجان.

ويقول الهادئ حكيم: “التحضيرات تسير على ما يرام وكل لجنة تعرف واجباتها. وسنجري عملية سحب القرعة عند الساعة السابعة من مساء الأحد 30 ايلول الجاري في فندق لانكستر (الحازمية) بحضور الاتحادين العربي واللبناني ومندوبي الأندية الـ11 المشاركة في البطولة وأعزائي رجال الصحافة والاعلام الذين اوجه لهم تحية خاصة باسم اللجنة الادارية للنادي على عملهم المتفاني في تغطية اخبار النادي”.

ويضيف: “في البداية لا بد لي من شكر كل من سيساهم في انجاح البطولة من الشركات الراعية وعلى رأسها “الفا” وشركة UFA بشخص الصديق جورج هنري شلهوب ومصرفIBL  واللجنة المنظمة والاتحادين العربي برئاسة اللواء اسماعيل قرقاوي واللبناني برئاسة أكرم الحلبي والفاعليات الرياضية والعسكرية والبلدية ورئيس مجلس ادارة محطة “ام تي في” ميشال غبريال المر والمتطوعين وغيرهم.

 

 

ويتابع: “لقد راودتني فكرة اقامة  بطولة  عربية رسمية تحمل اسم الراحل هنري شلهوب الذي اعطى الكثير لكرة السلة اللبنانية وحقق كرئيس مع نادي الشانفيل لقب كأس لبنان في العام 2004 ولقب دورة دبي في العام عينه وتأهل الى نهائي بطولة لبنان لموسم 2003-2004.كما احرز الحكمة في عهد الراحل شلهوب لقب بطولة غرب آسيا للأندية في العام 2005”.

وحول الأندية المشاركة في البطولة يجيب حكيم: “عشرة اندية وهي جمعية سلا المغربي وصيف البطل، سبورتنغ والاتحاد السكندري (مصر)،  الفتح والنصر (السعودية)، العربي (قطر)، أهلي سداب (سلطنة عمان)، مركز شباب قلنديا (فلسطين)، بالاضافة الى ناديَي بيروت المنظم وهومنتمن (بيروت) حامل اللقب.

 

 

الاستعدادات الفنية

ورداً على سؤال حول  التحضيرات الفنية لفريق نادي بيروت للاستحقاق العربي اجاب حكيم: “التحضيرات الفنية تجري تحت اشراف المدرب الوطني باتريك سابا. واللاعبون مصممون على تقديم المستوى الذي يليق بسمعة ناديهم وسمعة كرة السلة اللبنانية”.

واضاف: “التدربيات تجري بصورة يومية على ملعب الشياح البلدي الذي سيستضيف البطولة بمواكبة يومية من زملائي اعضاء اللجنة الادارية للنادي. ناديا بيروت وهومنتمن يمثلّان كرة السلة اللبنانية في بطولة الأندية العربية وأدعو عشاق كرة السلة في لبنان الى مواكبة البطولة ودعم نادي هومنتمن بطل العرب ونادي بيروت في مشوارهما في البطولة مع الأمل ان يكون فريق لبناني واحد على الأقل على منصة التتويج في 12 تشرين الأول المقبل”.

وتابع: “تم تركيب اللافتات الخاصة بالبطولة على طول الطريق المؤدية الى الملعب الذي سيستضيف البطولة. وأود ان اشكر قائد الجيش  اللبناني العماد جوزيف عون ومدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم ومدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان على تجاوبهم السريع مع النادي المنظم بالنسبة لتأشيرات الدخول ومواكبة البعثات العربية وضبط الأمن في الملعب الذي سيستضيف البطولة. وبالمناسبة زرت  مع مدير البطولة الاعلامي ابراهيم وهبي اللواء عثمان ووضعناه في أجواء البطولة”.

وبالنسبة لحفل الافتتاح الذي سيقام عند الساعة التاسعة من مساء الثلثاء المقبل أجاب حكيم: “حفل الإفتتاح سيكون مميزاً من حيث الحضور والتنظيم ولقد وجهنا الدعوات الى الفاعليات الرسمية والديبلوماسية والعسكرية والرياضية والبلدية وأصدقاء النادي ومسؤولي الشركات الراعية وغيرها لحضور حفل الافتتاح .وبات معلوماً أن التعليق على المباريات سيكون من مهمة اللاعب الدولي السابق في كرة السلة الاعلامي المميز طوني بارود”.

وحول تمنياته للموسم الرسمي 2018-2019  قال حكيم: “بطولة لبنان ستكون قوية وهدفنا الذهاب بعيدأ فيها .فريقنا جاهز وسنخوض غمار بطولة الدرجة الأولى للمرة الثانية على التوالي منذ صعودنا الى مصاف أندية الدرجة الأولى العام الفائت”.

وفي كلمة اخيرة قال حكيم: “أردتُ مع جورج شلهوب تكريم الراحل هنري شلهوب.فبعد تنظيم دورة هنري شلهوب ها  نحن ننظّم بطولة الأندية العربية تحية لذكرى الراحل شلهوب”.

 

القرعة الأحد

على صعيد آخر، تسحب قرعة بطولة الأندية العربية الـ31 في كرة السلة للرجال عند الساعة السابعة من مساء الأحد المقبل الواقع فيه 30 ايلول الجاري في فندق “لانكستر”(الحازمية).

ودعا النادي المنظّم الاتحادين العربي واللبناني ومسؤولي وفود الأندية العربية ورجال الصحافة والاعلام الى حضور عملية  سحب القرعة تمهيداً لوضع جدول مباريات البطولة.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *