مودريتش يتوصّل الى إتفاق في إسبانيا بشأن التهرّب الضريبي

 

أفادت تقارير صحافية السبت عن توصل الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب نادي ريال مدريد لكرة القدم، الى اتفاق مع السلطات الإسبانية بشأن التهم الموجهة إليه بالتهرب الضريبي.

وتتهم السلطات نجم خط الوسط البالغ 33 عاما، والذي اختير أفضل لاعب في نهائيات مونديال روسيا 2018 بعد مساهمته في بلوغ منتخب بلاده المباراة النهائية، بالتهرب من دفع مبلغ نحو 871 ألف يورو خلال الفترة الممتدة بين العامين 2013 و2014، على خلفية حقوق صورة عائده له.

وكان مصدر قضائي قد أفاد وكالة فرانس برس في كانون الثاني الماضي، أن مودريتش دفع مبلغ مليون يورو الى السلطات لطي هذه المسألة، هو عبارة عن المبلغ المستحق إضافة الى الفوائد.

وبحسب صحيفة “إل موندو” الإسبانية، يقضي الاتفاق الجديد بأن يدفع مودريتش مبلغ 350 ألف يورو إضافيا (غرامة نسبتها نحو 40 بالمئة على القيمة الأساسية للتهرب)، ونحو 60 ألف يورو لتفادي إصدار حكم بحقه بالسجن ثمانية أشهر (250 يورو مقابل كل يوم سجن).

ورفض الادعاء الإسباني والمحكمة المكلفة النظر بالقضية، التعليق على استفسارات وكالة فرانس برس.

ويعدّ مودريتش واحداً من لاعبي كرة القدم الذين عانوا من مشاكل واتهامات بالتهرب الضريبي مع السلطات في إسبانيا، ومنهم زميله السابق في ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *