كيتا يحتاج إلى مزيد من الوقت للتأقلم في الدوري الإنكليزي

 

أقر لاعب الوسط الغيني لنادي ليفربول الإنكليزي نابي كيتا بحاجته الى وقت للتأقلم مع أجواء الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ليظهر استحقاقه مبلغ الـ 52 ميلون جنيه استرليني (63 مليون دولار) الذي دفعه ليفربول ثمنا لضمه الى صفوفه من لايبزيغ الألماني.

وقال اللاعب ابن الـ 23 عاما الذي يتوقع أن يشارك أساسيا أمام توتنهام هوتسبر الأحد 15 ايلول/سبتمبر في المرحلة الخامسة من الدوري بعدما بقي على مقاعد الاحتياط ضد ليستر سيتي في المرحلة السابقة، أنه من الطبيعي للاعب يأتي من دوري مختلف، أن يحتاج الى وقت للتأقلم.

وكان ليفربول ضم كيتا الى صفوفه الموسم الماضي من لايبزيغ، الا أنه التحق بصفوف فريقه الجديد في هذا الموسم.

أضاف كيتا “أخبرني العديد من اللاعبين القادمين من دول أخرى للعب في الدوري الإنكليزي أنهم احتاجوا الى الوقت للتأقلم، وهذا الأمر يتوقف على الظروف الخاصة بكل لاعب”.

وتابع: “قد يكون اللعب في البريمرليغ أمرا صعبا، لكني متحمس جدا للعب هنا، ليس فقط من أجل نفسي وزملائي، بل من أجل الفريق”، مشددا على أنه حظي بـ “الدعم من الجميع من حولي، لذا أنا أعطي كل شيء يمكنني من التكيف مع الفريق سريعا”.

وكيتا هو أغلى لاعب خط وسط ضمه فريق المدرب الألماني يورغن كلوب، وهو يشدد على رغبته في تقديم المزيد في موسمه الأول.

أضاف: “أنا من النوع الذي يعتقد أنه اذا سجلت ثمانية أهداف في موسم واحد، فإن هدفي التالي تسجيل تسعة أهداف في الموسم الذي يليه. هذه هي العقلية التي أتمتع بها”.

وختم: “الدوري الإنكليزي الممتاز يختلف كثيرا عن بقية الدوريات التي لعبت فيها، والجميع يعرفون أن الأمر سيكون صعبا، الا أني سأبذل قصارى جهدي لتحطيم أرقامي التي أتطلع اليها. أنا متحمس جدا”.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *