تصنيف المحترفين والمحترفات: ديوكوفيتش ثالثاً واوساكا تدخل نادي العشر الأوليات

 

 

تقدم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الفائز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي، إلى المركز الثالث في تصنيف اللاعبين المحترفين لكرة المضرب الصادر الاثنين.

وقفز ديوكوفيتش (31 عاما) ثلاثة مراكز في الترتيب الجديد متقدما من المركز السادس، ليحل خلف الإسباني رافايل نادال الأول والسويسري روجيه فيدرر الثاني، معيدا الى الأذهان عهد الثلاثي الذهبي للاعبين الثلاثة الذين احتكروا البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي، بينها لقبان لديوكوفيتش في ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز، مقابل لقب لنادال في رولان غاروس وآخر لفيدرر في أستراليا.

وأنزل ديوكوفيتش وصيفه في نيويورك الأرجنتيني خوان مارتن دل بورتو إلى المركز الرابع، والألماني الكسندر زفيريف (21 عاما) إلى الخامس.

وتقدم الياباني كي نيشيكوري الذي بلغ الدور نصف النهائي لبطولة فلاشينغ ميدوز وخسر أمام ديوكوفيتش، سبع خطوت إلى المركز الثاني عشر.

 

في ما يأتي تصنيف العشرة الأوائل:

 

1- الإسباني رافايل نادال           8760 نقطة

2- السويسري روجيه فيدرر           6900

3- الصربي نوفاك ديوكوفيتش         6445

4- الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو  5980

5- الألماني ألكسندر زفيريف         4890

6- الكرواتي مارين سيليتش          4715

7- البلغاري غريغور ديميتروف       3755

8- النمسوي دومينيك تييم           3665

9- الجنوب أفريقي كيفن أندرسون     3595

10- الأميركي جون إيسنر             3470

 

 

تصنيف السيدات

 

 – ولدى السيدات، دخلت اليابانية ناومي اوساكا نادي العشر الاوليات في تصنيف لاعبات كرة المضرب المحترفات، وذلك عقب تتويجها التاريخي بلقب بطولة الولايات المتحدة، اخر البطولات الاربع الكبرى، السبت على حساب الاميركية سيرينا وليامس.

وصعدت اوساكا التي باتت اول يابانية تتوج بلقب في بطولات الغراند سلام، 12 مركزا وباتت سابعة، وهو افضل مركز في مسيرتها الاحترافية.

وكان افضل مركز لناومي (20 عاما) المولودة في مدينة اوساكا اليابانية من اب من هايتي وام يابانية، قبل تتويجها في فلاشينغ ميدوز هو السابع عشر.

من جهتها، تقدمت سيرينا 10 مراكز وباتت سادسة عشرة.

وحافظت الرومانية سيمونا هاليب على صدارة التصنيف رغم خروجها المفاجىء من الدور الاول للبطولة الاميركية، والامر ذاته بالنسبة للدنماركية كارولاين فوزنياكي التي بقيت ثانية رغم خروجها من الدور الثاني.

وارتقت الالمانية انجيليك كيربر الى المركز الثالث والفرنسية كارولين غارسيا الى الرابع رغم خروجهما من الدور الثالث، في حين تراجعت الاميركية سلون ستيفنز 6 مراكز واصبحت تاسعة عقب تجريدها من لقب بطولة فلاشينغ ميدوز على يد اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا في الدور ربع النهائي.

 

في ما يلي ترتيب العشر الأوليات:

 

1 – الرومانية سيمونا هاليب       8061 نقطة

2 – الدنماركية كارولاين فوزنياكي  5975

3 – الألمانية أنجيليك كيربر       5425

4- الفرنسية كارولين غارسيا       4725

5 – التشيكية بترا كفيتوفا        4585

6- الأوكرانية إيلينا سفيتولينا    4555

7- اليابانية ناومي اوساكا        4115

8- التشيكية كارولينا بليسكوفا    4105

9 – الأميركية سلون ستيفنز         3912

10 – اللاتفية يلينا أوستابنكو     3787

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *