إفتتاح بطولة غرب آسيا في البادمنتون وتنويه بدور الإتحاد اللبناني

 

افتتح الإتحاد اللبناني للريشة الطائرة بطولة غرب آسيا لفئتي الذكور والاناث مواليد دون 15 سنة و17 سنة بمشاركة 55 لاعباً ولاعبة من الأردن، العراق، ايران، سوريا، فلسطين، ولبنان، في حفل اقامه على ملاعب مدارس الكوثر على طريق المطار بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة راعي البطولة الاقليمية أنتون سوبو، الأمين العام للجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية العميد حسّان رستم، وزميله في اللجنة وعضو الإتحادين الدولي والآسيوي ورئيس الإتحاد اللبناني جاسم قانصوه، والأمين العام للإتحاد الآسيوي كيم غريغ، رئيس لجنة التطوير موسى نشيد، والأعضاء، المحاضر الأولمبي الدولي ورئيس نادي مون لاسال جهاد سلامة، وممثل اتحاد التايكواندو الغراند ماستر نبيل أبو زرعة، ورؤساء الوفود وحشد من الأهالي.

بعد دخول حملة الأعلام ثم المنتخبات المشاركة عزف النشيد الوطني اللبناني وكلمة ترحيبية من عرّيف الحفل الزميل نمر جبر، تحدث قانصوه الذي شكر الرئيس سوبو على ايمانه وثقته بالمشروع التطويري لنشر اللعبة ودفعها في البلدان العربية، وأكد على المضي قدما في اقامة بطولات ودورات عربية وآسيوية لتحفيز اللاعبين، ودعا الدول العربية إلى الحفاظ على وحدتها وتماسكها والإنخراط اكثر في النشاطات التي تُنظم عربيا وآسيويا لتطوير امكاناتها وقدراتها الإدارية والفنية واللوجستية.

بدوره، شكو رئيس الإتحاد الآسيوي سوبو الإتحاد اللبناني على الجهود التي بذلها لإنجاح الأحداث التي استضافها ،بدءاً من دورة صقل الحكام مرورا بالبطولة العربية وصولا إلى بطولة غرب آسيا ،وعلى “رأسه رئيسه الصديق جاسم قانصوه”، واكد حرص الإتحاد الآسيوي على دعم الريشة الطائرة في قارة آسيا بشكل عام والبلدان العربية في شكل خاص.

ودعا اللاعبين إلى الإفتخار بمشاركتهم في البطولة، وتمثيل بلدانهم بطريقة جيدة متمنيا أن يراهم في العام 2022 في بطولة آسيا.

تلاه العميد رستم الذي هنّأ بدوره اتحاد الريشة على الجهود التي يبذلها منذ تسلم رئاسته جاسم قانصوه، وأكد على اهمية استضافة احداث رياضية التي من شأنها ان توفر المنافسة والإحتكاك للاعبين. وشكر الإتحاد الآسيوي على دعمه وكل من ساهم في إنجاح الاحداث التي استضافها اتحاد الريشة الطائرة.

 

وفي نتائج اليوم الأول:

*فئة الذكور

 مواليد دون 15 سنة

– فئة الفردي: فاز علي حياطي (ايران) على باولو القيّم (لبنان) ٢-٠، وعلي الخود (سوريا) على قصي الطوارح (الأردن) ٢-١، وكارل حبيب (لبنان) على أحمد أبو ضاهر (فلسطين) ٢-٠، ويوسف خضر (العراق) على جوزيه كاميلو سعد (لبنان) ٢-١، ومصطفى حبوش (سوريا) علي ياني بو مروج (العراق) ٢-٠، وباولو القيم (لبنان) على ابراهيم الوحداني (الأردن) ٢-٠، وعلي الخود (سوريا) على كارل حبيب (لبنان) ٢-٠، وقصي الطوارح (الأردن) على احمد أبو ضاهر (فلسطين) ٢-٠، ومحمد زارشي (ايران) على جوزيه كاميلو سعد (لبنان) ٢-٠، وياني بو مروج (العراق) على رومان ملاط (لبنان) ٢- .

 

*مواليد دون 17 سنة

– فئة الفردي: فاز يوسف الحميري (العراقل على كريستوف أبي يونس (لبنان) ٢-٠، وشيان زيرازوبابي (ايران) على علي نعيم (لبنان) ٢-٠، وطارق الحمصي (الأردن) على جوزيه بجاني (لبنان) ٢-٠، وعز الدين ابو الراح (الأردن) على اسامة الكويفي (سوريا) ٢-٠، نيما روستامبورلاغالداني (ايران) على كريستوف ابي يونس (لبنان) ٢-٠، ونبيل المنتصر (العراق) على علي نعيم (لبنان) ٢-٠، ومصطفى مندو (سوريا) على جوزيه بجاني ٢-.٠.

 

– وتستكمل المباريات السبت اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثامنة مساءً، على ان تختتم البطولة الأحد ٧ ايلول الجاري الساعة ١١:٠٠ قبل الظهر، في حفل توزيع الجوائز على اللاعبين واللاعبات.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *