لبنان تحت الضوء في آسياد جاكرتا 2018: فضّية وبرونزيتان في الأيام الأولى

 

في أقل من 24 ساعة على إفتتاح دورة الألعاب الآسيوية الـ 18 التي تستضيفها أندونيسيا أثمرت المشاركة اللبنانية في الدورة عن إحراز الميدالية الفضية الاولى للبنان في منافسات لعبة المصارعة الحرّة بواسطة اللاعب دومينيك مايكل أبي نادر لوزن 86 كلغ، والتي هي أيضاً كانت الميدالية الأولى للعرب .

وكان أبي نادر تأهل للمباراة النهائية التي خسرها أمام الإيراني حسن يازدانيشاراتي بعد فوزه على الكازاخستاني أديليت دافلو مباييف وعلى التايلاندي شيرانوات شام ننجان.

وأهدت الرامية ‏اللبنانية ‫راي باسيل⁩ اليوم الإثنين وطنها الميدالية البرونزية في مسابقة الرماية عن الحفرة الاولمبية⁩ “تراب” بعدما حلت ثالثة في الترتيب العام النهائي خلف منافستيها الصينية والكورية الجنوبية. وقد أصابت باسيل 119 طبقاً من أصل 125 طبقاً.

كما إنتزعت البطلة اللبنانية الناشئة ليتيسيا عون⁩ (١٧ عاماً) ميدالية برونزية للبنان في الدورة الآسيوية بإحتلالها المركز الثالث لوزن تحت 53 كلغ ضمن منافسات التايكواندو.

وكانت البعثة اللبنانية قد شاركت في حفل إفتتاح الدورة وقد تقدمها رئيس البعثة محاسب اللجنة الأولمبية سليم الحاج نقولا وإداري البعثة جهاد هاشم، وقد حملت العلم اللبناني بطلة العرب ولبنان في السباحة اللاعبة غابرييللا دويهي .

كذلك شاركت البعثة اللبنانية في مراسم رفع العلم اللبناني في قرية اللاعبين الذي رفع على أنغام النشيد الوطني اللبناني، وكانت كلمة لرئيس البعثة نوّه فيها بالتحضيرات التنظيمية وأمل بنجاح الدورة. من جانبها رحبّت عمدة القرية باللاعبين واللاعبات وأملت أن يكونوا على إقتدار في تحقيق نتائج جيّدة، ثم تسلّمت من الحاج نقولا درعاً تقديرية وقدّمت له بدورها جائزة تذكارية .

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *