خمسة أسماء جديدة في الدوري الإسباني

 

تنطلق الجمعة منافسات موسم 2018-2019 في بطولة إسبانيا لكرة القدم، في غياب نجمين من الأبرز في الليغا خلال الأعوام الماضية: البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل من ريال مدريد الى يوفنتوس الإيطالي، وأندريس انييستا الذي أنهى مسيرته مع برشلونة وانتقل الى فيسل كوبي الياباني.

 

في ما يأتي عرض لخمسة أسماء جديدة بارزة في الدوري:

 

 

توما ليمار (أتلتيكو مدريد)

وصل الجناح الفرنسي البالغ من العمر 22 عاما، الى أتلتيكو هذا الصيف قادماً من موناكو الفرنسي، في أكبر تعاقد لناد اسباني هذا الصيف كلف نادي العاصمة 72 مليون يورو (84 مليون دولار). أبرم اتفاق انتقاله بين الناديين قبل بدء منافسات كأس العالم 2018 في روسيا، حيث توجت فرنسا باللقب. كان ليمار جزءا من التشكيلة الفرنسية، وإن لم يشارك كأساسي سوى في مباراة واحدة. ساهم بشكل رئيسي في تتويج موناكو بلقب الدوري الفرنسي عام 2017 بعد انتظار 17 عاما، وسينضم في الفريق الإسباني الى مواطنيه المهاجم أنطوان غريزمان ولوكاس هرنانديز.

 

 

مالكوم (برشلونة)

جناح برازيلي شاب يبلغ من العمر 21 عاما، انضم هذا الصيف الى النادي الكاتالوني الذي خسر نجم وسطه إنييستا، قادما من بوردو الفرنسي في صفقة قدرت قيمتها بـ 41 مليون يورو، على رغم اهتمام روما الإيطالي بالتعاقد معه. سجل 12 هدفا في الدوري الفرنسي الموسم الماضي، ويتوقع أن يوفر للمدرب إرنستو فالفيردي حلولا متعددة في الشق الهجومي. استقدمه برشلونة بعد اخفاقه في ضم مواطنه ويليان من تشلسي الإنكليزي.

 

 

أرتورو فيدال (برشلونة)

المخضرم التشيلي البالغ من العمر 31 عاما، انضم هذا الصيف الى برشلونة قادما من بايرن ميونيخ الألماني. النادي الكاتالوني الباحث عن الدفاع عن لقب الموسم الماضي، خسر إضافة الى إنييستا، لاعب خط الوسط البرازيلي باولينيو الذي عاد الى الدوري الصيني. يحمل التشيلي في سجله ألقاب الدوري المحلي في إيطاليا مع جوفنتوس وألمانيا مع بايرن، كما خاض في 2015 نهائي دوري الأبطال عندما خسر فريقه السابق يوفنتوس أمام فريقه الحالي برشلونة.

 

 

تيبو كورتوا (ريال مدريد)

البلجيكي البالغ من العمر 26 عاما، انتقل من تشلسي الإنكليزي الى النادي الملكي بعدما اختير أفضل حارس مرمى في نهائيات كأس العالم 2018. يعود الى إسبانيا حيث أمضى ثلاثة مواسم بين العامين 2011 و2014 معارا الى أتلتيكو مدريد، في صفقة قدرت قيمتها بـ 35 مليون يورو. أحرز لقب الليغا مع أتلتيكو عام 2014، ويتوقع أن ينتزع المركز الأول في حراسة النادي الأبيض من الكوستاريكي كيلور نافاس. قبل موسم من نهاية عقده مع النادي الإنكليزي، رغب الحارس العملاق في العودة الى العاصمة الإسبانية حيث يقيم ولداه مع صديقته السابقة، وأقر بأن الانضمام الى ريال هو بمثابة حلم يتحقق.

 

ميتشي باتشواي (فالنسيا)

مواطن كورتوا انتقل مثله الى إسبانيا قادما من تشلسي. المهاجم البالغ 24 عاما، انضم الى تشلسي في صيف العام 2016 قادما من مرسيليا الفرنسي. أعير الى بوروسيا دورتموند الألماني في فترة الانتقالات الشتوية (2018)، ويعار مجددا الى ناد آخر هو فالنسيا، بعدما لم يتمكن من فرض نفسه كأساسي في صفوف الفريق اللندني. يرغب النادي الإسباني من خلاله في تعزيز خط هجومه بعدما ضم أيضا الفرنسي كيفن غاميرو من أتلتيكو.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *