المبارزة العربية للناشئين: 17 ميدالية ملوّنة للبنان 

 

 

شارك المنتخب اللبناني للمبارزة في البطولة العربية لما دون 15، 13 و11 سنة التي أقيمت في العاصمة الاردنية عمّان بمشاركة دول: الأردن – لبنان – السعودية – الكويت – سوريا – الإمارات وفلسطين. ونجح مبارزو ومبارزات وطن الأرز في احراز ما مجموعه 17 ميدالية: 6 ميداليات ذهبية وفضيتين و 9 ميداليات برونزية. وفي ما يلي نتائج البعثة اللبنانية:

 

*اليوم الأول

– ميداليتان ذهبيتان بواسطة لوما فغالي (البرج عينطوره) سيف المبارزة اناث 11 سنة وما دون ومصطفى الحاج (تعاضد) سلاح الشيش 13 سنة وما دون.

– ميداليتان فضيتان بواسطة كلوي ديب (البرج عينطوره) سيف المبارزة اناث 11 وما دون وتيا ابوعراج (المون لا سال) 13 سنة وما دون.

– 4 ميداليات برونزية بواسطة الياس جلبوط (مون لاسال) سيف المبارزة 11 سنة وما دون، جو شمعه (المون لاسال) سلاح الشيش 11 سنة وما دون، كلوي ديب (البرج عينطوره) سيف المبارزة 13 سنة وما دون، هادي دكاش (البرج عينطوره) سلاح شيش 13 سنة وما دون.

 

*اليوم الثاني:

-ثلاث ميداليات ذهبية بواسطة تيا ابو عراج ( المون لاسال) سلاح الشيش إناث 13 سنة وما دون و مصطفى الحاج ( تعاضد ) سلاح الشيش 13 سنة و ما دون.

-هادي دكاش ( البرج عينطورة ) سيف المبارزة ذكور 13 سنة وما دون.

-ميداليتان برونزيتان بواسطة آيا شقير ( المون لا سال) سلاح الشيش إناث 13 سنة وما دون و كريستيان ابو خليل ( المون لاسال ) سيف المبارزة ذكور 13 سنة وما دون.

 

*اليوم الثالث:

-فرق 15 سنة إناث  وما دون:

ميدالية ذهبية سلاح الشيش إناث 15 سنة وما دون بواسطة اللاعبات : تيا ابو عراج – لين جدعون – آيا شقير – تاتيانا فرنيني.

-ميدالية برونزية سيف المبارزة  إناث 15 سنة وما دون بواسطة اللاعبات : تيا ابو عراج – لين جدعون – آيا شقير – تتيانا فرنيني.

 

فرق 15 سنة ذكور  وما دون:

-ميدالية برونزية سلاح الشيش ذكور15 سنة وما دون بواسطة اللاعبين: مصطفى الحاج – هادي دكاش – كارل ابو خليل – كريستيان ابو خليل.

-ميدالية برونزية سيف المبارزة  ذكور15 سنة وما دون بواسطة اللاعبين: هادي دكاش – كارل ابو خليل – كريستيان ابو خليل – كريستيان عجاقا.

 

استقبال حافل وكلمات

 

هذا عادت البعثة لبنان الى بيروت وكان في استقبالها في صالون الشرف التابع لمطار رفيق الحريري رئيس الإتحاد نائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جورج زيدان، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، أمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم، المحاضر الأولمبي الدولي رئيس نادي المون لاسال جهاد سلامة، الهيئات الإدارية لأندية المون لا سال – البرج عينطورة – التعاضد بيروت و أهالي اللاعبين واللاعبات الى جانب اعضاء الإتحاد اللبناني للمبارزة.

وأشاد رئيس الإتحاد بالنتائج التي تحققت مقدراً للأهل الجهد في مواكبة ابنائهم وللأندية في تقديم افضل ما لديهم من طاقات في دعم المنتخب وشكر لإدارة البعثة والمدربين حسن سير المهام التي القيت على عاتقهم.

كما كانت كلمة لعويدات ثمّن فيها النتائج التي حققتها لعبة المبازرة وخصوصاً ان لدى الإتحاد منتخبات في كافة الفئات العمرية وهذا واضح من خلال النتائج التي تحققت.

كما كانت كلمة لأمين عام اللجنة الأولمبية العميد المتقاعد حسان رستم هنأ فيها الإتحاد على هذا الإنجاز واعداً بنقل الصورة الى اللجنة التنفيذية لإيجاد موارد اضافية لدعم الأبطال.

كما بدوره شكر رئيس البعثة زياد ابو عراج أفراد البعثة من إداريين ومدربين وحكام    ولاعبين وأشاد بالنتائج الفنية التي تحققت، موضحاً انه كان بإمكان لبنان إضافة ميداليتين ذهبيتين في فئة 13 سنة وما دون إناث سيف المبارزة وفي 15 سنة وما دون في سلاح الشيش إناث حيث انتهت المباراتان بنتيجة (10-9).

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *