تشلسي يتعاقد مع “الحارس الاغلى” في التاريخ

 

اصبح حارس مرمى اتلتيك بيلباو، الشاب الاسباني كيبا أريزابالاغا، الحارس الأغلى في تاريخ كرة القدم، بعدما توصل نادي تشلسي الى اتفاق مع نظيره الاسباني لانتقال الحارس الى انكلترا بصفقة وصلت الى 80 مليون يورو.

وتخطى المبلغ الذي دفعه تشلسي وهو قيمة البند الجزائي في عقد الحارس الذي جدده مؤخراً، الـ72 مليون يورو التي قدمها نادي ليفربول لنظيره روما للحصول على خدمات الدولي البرازيلي أليسون باكير.

وكان الحارس البرازيلي (25 عاماً)، أزاح المخضرم جانلويجي بوفون (حارس باريس سان جيرمان الفرنسي)، الذي تربع لسنوات عديدة على عرش الأغلى إثر انتقاله من بارما لجوفنتوس قبل 17 عاماً، مقابل 52 مليون يورو.

 

 

كما أصبح الحارس الباسكي الشاب (23 عاماً) الأغلى بين الحراس الإسبان متخطياً ديفيد دي خيا الذي انتقل من أتلتيكو مدريد الإسباني لمانشستر يونايتد الإنكليزي عام 2011 مقابل 25 مليون يورو.

يذكر ان أريزابالاغا كان من ضمن تشكيلة المنتخب الاسباني في بطولة كأس العالم الاخيرة، لكنه لم يشارك في أي مباراة، وهو اصبح  صاحب ثالث أغلى صفقة في الميركاتو الصيفي الحالي، بعد النجم الفرنسي كيليان مبابي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

قيمة ريال مدريد السوقية ترتفع رغم رحيل رونالدو

 

ويحتل مبابي، أفضل لاعب صاعد في مونديال روسيا، الصدارة، بعد تفعيل بند الشراء الإجباري في عقده بين موناكو وباريس سان جيرمان والبالغ 185 مليون يورو، بينما يأتي خلفه “الدون” الذي كبد خزينة جوفنتوس الإيطالي 105 مليون يورو.

يُذكر ان انتقال أريزابالاغا الى تشلسي سيعجّل من انتقال الحارس البلجيكي تيبو كورتوا من تشلسي الى ريال مدريد.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *