بالتفاصيل: موعد انطلاق مباريات الدوري الاميركي للمحترفين

 

يفتتح الموسم الجديد من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في 16 تشرين الأول المقبل، فيما سيكون يوم عيد الميلاد على موعد مع زيارة مشوقة لليبرون جيمس وفريقه الجديد لوس أنجليس ليكرز الى ملعب الجار غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب.

وتواجه “الملك” جيمس مع ووريرز في نهائي الدوري خلال المواسم الأربعة الأخيرة مع فريقه السابق كليفلاند كافالييرز وخرج منتصرا مرة واحدة عام 2016، لكنه قرر الشهر الماضي أن يخوض مغامرة جديدة مع ثالث فريق له في الدوري بانتقاله الى ليكرز.

وأعلنت رابطة الدوري الأربعاء موعد بعض من المباريات الهامة للموسم الجديد الذي ينطلق في أبكر وقت له منذ موسم 1980-1981 حين بدأ في العاشر من تشرين الأول.

 

 

وستعلن الرابطة عن الجدول الكامل للموسم المنتظم يوم الجمعة، واكتفت الأربعاء بالكشف عن مواعيد بعض المباريات، بينها الأوليان للموسم الجديد بين بوسطن سلتيكس وضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، وغولدن ستايت ووريرز، بطل الموسمين الأخيرين، وضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر.

وسيستلم لاعبو ووريرز قبل المباراة خواتم الأبطال وسترفع في ملعب “أوراكل أرينا” لافتة البطل لموسم 2017-2018.

وفي 18 تشرين الأول، يسجل جيمس بدايته مع فريقه الجديد ليكرز حين يحل الأخير ضيفا على بورتلاند ترايل بلايزرز، قبل أن يخوض مباراته الأولى على ملعب “ستايبلس سنتر” في 20 منه حين يتواجه ليكرز مع هيوستن روكتس ونجمه جيمس هاردن الذي نال جائزة أفضل لاعب للموسم الماضي.

 

 

وتقام 5 مباريات يوم عيد الميلاد للعام الحادي عشر على التوالي، حيث يلتقي نيويورك نيكس مع ميلووكي باكس، هيوستن مع اوكلاهوما سيتي، بوسطن مع فيلادلفيا، يوتا مع بورتلاند، إضافة الى المباراة المنتظرة بين غولدن ستايت و”الملك” جيمس الذي يتطلع الى اعادة ليكرز لمكانته كأحد أعظم الأندية في تاريخ الدوري.

ووافق جيمس (33 عاما) على الانضمام الى ليكرز لاربعة مواسم مقابل 154 مليون دولار اميركي، بعد أن منح مدينة كليفلاند أول القابها الرياضية الكبرى منذ 1964، بقيادته كافالييرز الى لقب الدوري في 2016، لكنه خسر ثلاث مرات في النهائي ضد ووريرز.

 

 

ويأمل جيمس انتشال ليكرز من كبوته وقيادته الى الأدوار الإقصائية “بلاي أوف” للمرة الأولى منذ 2013، علما بان بطل الدوري 16 مرة لم يتخط الدور الثاني من البلاي اوف منذ قاده النجم الكبير كوبي براينت الى لقبي 2009 و2010.

وخاض جيمس 1143 مباراة ضمن الموسم المنتظم بالوان كليفلاند وميامي هيت الذي توج معه باللقب مرتين، حيث بلغ معدل تسجيله 27,2 نقطة، 7,4 متابعات و7,2 تمريرات حاسمة.

ويحتل جيمس المركز السابع في الترتيب التاريخي لمسجلي الدوري (31308 نقاط)، ويملك ذهبيتين اولمبيتين في 2008 و2012 مع المنتخب الاميركي.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *