سلوبودان سوبوتيتش مدرب منتخب لبنان الجديد

 

تعاقد الاتحاد اللبناني لكرة السلة مع مدرب فريق الرياضي السابق السلوفيني سلوبودان سوبوتيتش لتدريب المنتخب الذي يشارك في تصفيات آسيا المؤهلة الى بطولة العالم بكرة السلة.

ووصل سوبوتيتش الى لبنان منذ خمسة ايام تقريباً، وتنازل العديد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي صورة له وهو في لبنان، وتردد معلومات عن تدريبه للمنتخب الوطني قبل ان تتأكد اليوم الاثنين.

وسبق لسوبوتيش ان تولى تدريب فريق الرياضي وفاز معه ببطولة لبنان لاكثر من مرّة.

 

 

ويمتاز سوبوتيتش باسلوبه الدفاعي الصلب، حيث كان فريق الرياضي في عهده من اقوى الفرق من حيث الدفاع في لبنان واسيا.

وكان المدرب اللبناني باتريك سابا على رأس الجهاز الفني للمنتخب الوطني ويساعده المدرب مروان خليل، وهو قاده في الفترة الاخيرة بعد بطولة كأس اسيا التي استضافها لبنان على ارضه وفشل في تقديم المطلوب فيها بقيادة المدرب الليتواني راموناس بوتاوتاس.

يأتي التعاقد مع سوبوتيتش في وقت كان يؤكد المسؤولين عن ادارة شؤون المنتخب اللبناني ان الافضلية دائماً ما تكون للمدرب اللبناني، في حين تم اقصاء سابا من تدريب المنتخب من دون توضيح الاسباب حتى اللحظة.

 

 

يُذكر ان المنتخب اللبناني يتحضر للجولة الثانية من تصفيات اسيا المؤهلة الى كأس العالم، حيث سيلعب في نفس المجموعة مع الصين، نيوزيلندا، كوريا الجنوبية بالاضافة الى سوريا والاردن.

وستبدأ مباريات منتخب لبنان في ايلول المقبل، حيث سيواجه في 13 ايلول على ملعبه في مجمع نهاد نوفل المنتخب الصيني في مباراة مهمة جداً.

ثم يلعب لبنان امام نظيره النيوزيلندي على ارض الاخير في 17 ايلول.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *