خسارة اولى للبنان في بطولة آسيا… ومجاعص يشرح الأسباب

 

خسر  منتخب لبنان (تحت الـ18 سنة) في كرة السلة امام الفيليبين (53-75) ضمن المجموعة الثانية في اليوم الأول لبطولة آسيا التي تقام حتى الأحد المقبل في تايلاندا بمشاركة 16 منتخباً.

وجاءت نتيجة الأرباع لمصلحة الفيليبين (25-15)، (41-33)، (59-41)، (75-53).

وكان افضل مسجل في الفريق الفائز سين ايلديفونسو (19 نقطة) وافضل مسجل في الفريق الخاسر ألكسندر فريديريك زنبقة (12 نقطة).

وسيلتقي لبنان مع الصين الاثنين عند الساعة 11.30 قبل الظهر بتوقيت بيروت ومع الامارات العربية المتحدة الثلثاء في التوقيت عينه.

 

 

وبعد المباراة صرّح مدرب المنتخب اللبناني جو مجاعص: “لعبنا بصورة جيدة في الربعين الاول والثاني ونجحنا في مجاراة لاعبي المنتخب الفيليبيني لكنهم تفوقوا علينا في المرتدات بسبب فارق الطول”.

واضاف: “اود التذكير ان منتخب لبنان تشكّل منذ شهرين ورؤيتنا طويلة الامد وهي بناء منتخب قوياً انطلاقاً من هذا المنتخب الذي يملك اصغر معدل عمر لاعبين في البطولة مع معدل  16.4 سنة”.

وتابع مجاعص: “خمسة من لاعبي المنتخب يفوق طولهم المترين وهذا امر جيد للمستقبل وعلينا دعم هذا المنتخب لانه سيكون أمل كرة السلة وهنالك تسعة لاعبين في المنتخب اللبناني اصغر من السن المطلوب لخوض البطولة”.

مجاعص اكد انه “قد وضعت لجنة المنتخبات والاتحاد  استراتيجية للمشاركة في بطولة آسيا في العام 2020”.

 

 

وختم مدرب منتخب لبنان قائلاً: “منتخب لبنان بحاجة الى دعم خاصة انه سيخوض مباراته الثانية ضد الصين الاثنين مع العلم ان معدل طول المنتخب الصيني هو مترين. وهدفنا الفوز في مباراتنا الثالثة ضد المنتخب الاماراتي لأن الفوز يؤهلنا الى المرحلة الاقصائية ومحاولة التأهل الى الدور ربع النهائي” .

يشار الى انه يشارك في البطولة 16 منتخباً آسيوياً واوقيانياً قسموا الى اربع مجموعات مع العلم أن  4 منتخبات عربية وهي لبنان والامارات العربية المتحدة وسوريا والبحرين تشارك في النسخة الحالية.

 

وفي ما يلي المجموعات الأربع:

-المجموعة الأولى: ايران، اليابان، كازاخستان واندونيسيا.

-المجموعة الثانية: لبنان، الصين، الامارات العربية المتحدة والفيليبين.

-المجموعة الثالثة: استراليا، نيوزيلندا، البحرين وتايلاندا.

-المجموعة الرابعة: كوريا الجنوبية، تايبه الصينية، الهند وسوريا

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *