تعرف الى قائمة المرشحين لجائزة افضل لاعب في العالم

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة افضل لاعب في العالم لعام 2018 والتي تسمى “The Best”.

وشهدت القائمة وجود العديد من النجوم الذين تألقوا في بطولة كأس العالم الاخيرة والتي استضافتها روسيا وفازت بها فرنسا، كما العديد من النجوم الذين تألقوا مع أنديتهم في أوروبا.

واختير النجم المصري المتألق محمد صلاح من ضمن هذه اللائحة للمرة الاولى في مسيرته، وذلك بعد الاداء الرائع الذي قدّمه مع نادي ليفربول الانكليزي حيث وصل معه الى نهائي دوري ابطال اوروبا.

 

 

واصبح محمد صلاح أول لاعب عربي ينضم الى القائمة.

وضمت القائمة ايضاً الفرنسيين أنطوان غريزمان وكيليان مبابي ورافايل فاران بالاضافة الى البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي إضافة إلى لوكا مودريتش وإيدن هازارد وكيفين دي بروين وهاري كاين.

وسيجري اختيار اللاعب الأفضل في العالم في حفل لتوزيع الجوائر، الذي سيقام يوم 24 أيلول المقبل في العاصمة البريطانية لندن، في الوقت الذي تم فيه اختيار أسماء المرشحين بناء على أدائهم في الفترة من 3 تموز 2017 إلى 15 حزيران 2018.

 

 

كما أعلن فيفا أسماء المرشحات لجائزة أفضل لاعبة في العالم عن الفترة من 7 آب 2017 إلى 24 أيار 2018 وهن: لوسي برونز – بيرنيل هاردر – آدا هيجيربيرغ – أماندين هنري – سام كير – ساكي كوماجاي – دزينيفر ماروزان – مارتا – ميجان رابينو – ويندي رينارد.

ويحرص الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على تقديم جوائزه بشكل سنوي لأفضل اللاعبين والمدربين في كرة القدم للعام المُنقضي، بعدما كان قد أعلن عن الجائزة لأول مرة عقب الانفصال في عام 2016 عن “الكرة الذهبية” التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول.

وتشهد الجائزة مشاركة الجماهير في اختيار الفائزين، حيث سيمثّل تصويتهم نسبة 25% من الأصوات، و50% بالتساوي بين مدربي وقادة جميع المنتخبات الدولية، بينما تبقى نسبة 25% لممثلي وسائل الإعلام في مختلف أنحاء العالم.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *