كلوب يُعبِّر عن قلقه الشديد… لهذه الأسباب!

 

يخشى الالماني يورغن كلوب مدرب فريق ليفربول الانكليزي أن يتسبب النمط الرياضي الذي يخضع اللاعبون الدوليون له، ويعرضون حياتهم للخطر، بتأثير سلبي عليهم سيدفعون ثمنه في الموسم المقبل، كما صرح الخميس.

ويعتبر كلوب ان الاندية التي تضم في صفوفها عددا كبيرا من اللاعبين الدوليين ستواجه مشاكل جمة جراء الضغوطات المتزايدة على اللاعبين النجوم، ومن الممكن أن يتعرضوا لاصابات لعدم حصولهم على الوقت الكافي للراحة.

وتحدث المدرب الالماني عن لاعبيه في ليفربول جوردان هندرسون، الذي ساهم في وصول انكلترا الى الدور نصف النهائي من مونديال روسيا 2018، والكرواتي ديان لوفرن، وصيف بطل العالم، ومما قاله “جوردان يحتاج لاجازة، ولن يعود قبل 5 آب. ديان خاض نهائي مونديال روسيا وسيعود في 6 منه”.

 

 

وتابع، مؤكدا في الوقت ذاته أنه جهد لاقناع هندرسون بضرورة الحصول على عطلة، “هذا يعني أنهما سيتمرنان خلال خمسة ايام فقط (قبل أن ينطلق الدوري الانكليزي الممتاز في 10 آب/ أغسطس)، بعد ثلاثة اسابيع من الاجازة”.

ووفقا لكلوب فان هذه الفترة من التمارين قصيرة جدا بالنسبة لهذين اللاعبين كي يكونان جاهزين من الناحية البدنية للاسابيع الاولى للدوري الانكليزي.

 

 

وأشار كلوب الى أن “أربعة من لاعبينا خاضوا الدور نصف النهائي لمونديال روسيا. سنحاول أن نستوعب ما حصل، ولكن توتنهام لديه تسعة لاعبين خاضوا نصف النهائي، ولا أعرف كيف سيتجاوز ذلك. إنها مشكلة مهمة وعلينا أن نبدل الامر مستقبلا”.

واعتبر كلوب انه لا يريد أن يدلي بحديث سياسي للتكلم عن كرة القدم ولكن “في حال لم يوقفوا هذه المباريات الدولية… والآن لدينا دوري الامم من أجل جعل المباريات الودية أكثر أهمية، ويتوجب على اللاعبين الذين خاضوا كأس العالم خوض هذه اللقاءات” بداية شهر ايلول المقبل، وأن “الامر جنوني، كل شيء يصبح مهما في كرة القدم وفي النهاية نحن من ندفع ثمن الأواني المحطمة”.

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *