غسان سركيس… أفضل خيارات الحكمة في الظروف الحالية!!!

 

يمرّ نادي الحكمة في الفترة الحالية بأزمة مالية كبيرة وديون متراكمة لأسباب عدّة لسنا في صدد ذكرها الان، الأمر الذي استوجب على الإدارة إعلان حالة الطوارئ والتفكير بأفضل الحلول الممكنة.

المشاكل المادية تسببت بفرض حظر على النادي، بحيث لم يعد بامكانه التعاقد مع لاعبين اجانب او حتى محليين بعد شكاوى عدة من بعض اللاعبين السابقين في الفريق الذين لم يحصلوا بعد على مستحقاتهم.

وأمام هذا الواقع، اتجهت الإدارة نحو الطريق الأسهل لمعالجة هذه الازمة بوضع خطة تقضي باللعب في الموسم المقبل بميزانية صغيرة على ان يتمّ التحضير للمواسم المقبلة.

هذه الخطوة الاستراتيجية اذا صحّ التعبير، لم تعتمدها  فعلياً أيّ إدارة سابقة بالرغم من أهميتها في انقاذ النادي، فغالباً ما كانت تُدفع الأموال بطريقة “عشوائية” بهدف الفوز باللقب، لكن في النهاية وصل نادي الحكمة بهذه العقلية الى الهاوية.

اليوم تسعى الادارة الى الاعتماد على فريق شاب طموح قادر على ان يُسجل مشاركة مشرّفة بميزانية متواضعة الى حدٍّ ما، ولا شك أن أفضل مدرب قادر على قيادة هذا المشروع هو المدرب الوطني القدير غسان سركيس.

سركيس الذي سبق له وأن درّب الحكمة خلال الحقبة الذهبية في عهد الرئيس الراحل انطوان الشويري، مرّ بعدها بعلاقة غير جيدة مع الجمهور لأسباب سياسية بالدرجة الاولى.

مضت هذه المرحلة والان توصلت ادارة نادي الحكمة مع المدرب الى اتفاق للعودة بخطة عمل ستُطرح لاحقاً أمام الجمهور والمتابعين.

منطقياً، اتخذ نادي الحكمة الخيار الأنسب باختيار سركيس لقيادة هذا المشروع، واذا اردنا العودة قليلاً الى الوراء نجد بأن سركيس هو من أكثر المدربين اعتماداً على العنصر الشاب الذي يتطور بالفعل تحت قيادته وابرزهم ايلي شمعون وكرم مشرّف على سبيل المثال لا الحصر.

سركيس قادر على قيادة مجموعة شابة واخراج افضل ما يمكن منهم من دون ضغوط، كون الفريق لن ينافس اصلاً على اللقب، وكون المدرب أيضاً يملك خبرة واسعة لأكثر من 25 عاماً في كرة السلة اللبنانية.

قد يُعتبر الموسم الماضي من اسوأ المواسم للمدرب سركيس، وهذه من أبرز النقاط السلبية في مسيرته، لكن الفشل يعود لأسباب عدة شرحها سابقاً المدرب، والأهمّ اليوم الانطلاق من خطة واضحة وأهداف محددة لتحقيق الهدف المنشود نهاية الموسم المقبل.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *