كأس ديفيس: لبنان امام فرصة كبيرة للتأهل الى المجموعة الأولى

 

 

تبدو فرصة للبنان سانحة للتأهل الى المجموعة الآسيوية – الأوقيانية الأولى لمسابقة كأس ديفيس بالتنس اذ سيواجه تايلاندا في النهائي الذي سيقام في 15 و16 ايلول المقبل على ارض هذه الأخيرة وتحديداً على ملعب “ناسيونال تنس سنتر” ذات الارضية الصلبة في منطقة نونتابوري.

وفي طريقه الى النهائي، اطاح لبنان بتايبه الصينية (3-2) في شباط الفائت في قاعة نادي التعاضد في بيروت في اطار الدور ربع النهائي وبهونغ كونغ (3-1) في نيسان الفائت على ملعب جامعة سيدة اللويزة (ذوق مصبح) ضمن اطار الدور نصف النهائي وتأهل بجدارة الى الدور النهائي.

ويقول رئيس الاتحاد اللبناني للتنس اوليفر فيصل: “التحضيرات لمواجهة تايلاندا جارية على قدم وساق وعدد من لاعبي الفريق اللبناني يشاركون في دورات استعداداً للقاء النهائي” مشيراً الى أن الفريق اللبناني الذي سيواجه تايلاندا يتألف من بنجامين حسن وهادي حبيب وجيوفاني سماحة ونجيب فقيه وميشال سعادة.

لبنان يحتل المركز 52 على لائحة تصنيف الاتحاد الدولي للتنس بينما تحتل تايلاندا المركز 41″.

واضاف فيصل: “سبق للبنان ان لعب ضمن المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الأولى في اواخرتسعينيات القرن الفائت وبداية الألفية الثالثة وهدفنا العودة الى موقعنا الطبيعي وفرصتنا كبيرة بالتأهل الى مجموعة النخبة”.

وتابع فيصل كلامه قائلاً: “انا على تواصل دائم مع المدرب نصري الاشقر ومع اللاعبين والأشقر زار لبنان منذ اسبوعين  وناقشنا معه خطة التحضيرات”.

وكشف فيصل ان “الكلفة الاجمالية لتحضيرات الفريق اللبناني حتى المشاركة في نهائي كأس ديفيس تبلغ خمسين ألف دولار اميركي” وموجهاً الشكر الى زملائه اعضاء اللجنة الادارية على العمل المستمر في خدمة لعبة التنس منذ انتخاب اللجنة الادارية للاتحاد في اواخر العام 2016.

يشار الى ان لبنان شارك لأول مرة في مسابقة كأس ديفيس في العام 1957.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *