هومنتمن يكتب التاريخ ويفوز بلقب بطولة لبنان

 

احرز فريق هومنتمن لقب بطولة لبنان لكرة السلة للمرة الاولى في تاريخه، وذلك بحسمه السلسلة النهائية مع خصمه الرياضي بيروت بنتيجة (4-3) بعد فوزه في المباراة السابعة بنتيجة (74-59).

وهذا اللقب الثالث لهومنتمن هذا الموسم بعد ان احرز لقب بطولة الاندية العربية وكأس لبنان.

وفشل الرياضي في الحفاظ على لقبه وخسر لقب البطولة للمرة الاولى منذ العام 2011 عندما حققها فريق الشانفيل، علماً ان الرياضي بطل لبنان منذ موسم 2012/2013 بعد ان انتهى موسم 2011/2012 من دون بطل لتوقف البطولة في وقتها.

 

بيار كاخيا يؤكد استقالة الاتحاد قريباً… وفواز خارج اللجنة الادارية

 

وخسر الرياضي اول سلسلة نهائية له للمرة الاولى منذ 15 عاماً، كما خسر ثاني لقب له هذا الموسم بعد لقب كأس لبنان امام هومنتمن ايضاً.

وانضم هومنتمن الى فرق الرياضي والحكمة والشانفيل التي تحمل لقب بطولة لبنان في عصرها الحديث.

كما اصبح المدرب جو مجاعص اول مدرب يفوز بلقب البطولة كمدرب وكلاعب عندما كان يلعب مع الحكمة.

أمّا بالنسبة للاعب اسماعيل احمد، فقد حافظ شخصياً على لقب البطولة بعد ان احرزها العام الماضي مع فريق الرياضي على حساب هومنتمن.

 

 

يذكر ان الرياضي لعب السلسلة النهائية من دون صانع العابه وائل عرقجي بسبب الاصابة، وانضم اليه لاحقاً كريس دانيالز الذي تعرض لاصابة بدوره.

بالعودة الى المباراة، فشل الرياضي للمرة الرابعة على التوالي في تقديم مستوى جيد على ارض هومنتمن وقدم مباراة للنسيان، في حين تفوق هومنتمن هجومياً ودفاعياً واستفاد من اخطاء الرياضي الكثيرة.

واتت المباراة امام مدرجات ممتلئة بالكامل، الامر الذي اثر سلباً على ارضية الملعب.

 

 

وبالرغم من البداية القوية للرياضي وتقدمه سريعاً، إلّا أنّ هومنتمن استعاد عافيته وتقدمه بسرعة وانهى الربع الاول بفارق نقطة واحدة لمصلحته (22-21).

ودقيقة بعد دقيقة بدأ هومنتمن بفرض نفسه بقوة مع الخماسي “البطل” الذي اعتمده المدرب مجاعص في اغلب المباريات النهائية وهم اسماعيل احمد، مكرم بن رمضان، ولتر هودج، ايلي شمعون وسامويل يونغ، منهياً الربع الثاني متقدماً بفارق 7 نقاط (37-30).

في الربع الثالث فشل الرياضي بتسجيل اي سلة في اول ثلاث دقائق على الاقل، ما اعطى دفعاً اضافياً للفريق المضيف لتوسيع الفارق والاستفادة من ضياع الفريق المنافس، لينتهي هذا الربع لهومنتمن بنتيجة (55-39).

أمّا في الربع الاخير، فانهار الرياضي بشكل تام امام قوة هومنتمن الذي وسع الفارق الى اكثر من 20 نقطة قبل ان تنتهي المباراة ويتوّج هومنتمن باللقب.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *