مونديال 2018: لوف يستدعي نوير الى التشكيلة الألمانية الأولية

 

استدعى مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف، حارس مرمى بايرن ميونيخ مانويل نوير الغائب منذ أشهر للتعافي من الاصابة، الى التشكيلة الأولية من 27 لاعبا تحضيراً لنهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وضمت اللائحة التي أعلنها لوف الثلاثاء، ثلاثة حراس آخرين هم مارك أندريه تير شتيغن (برشلونة الاسبانية)، وبيرند لينو (باير ليفركوزن الألماني) وكيفن تراب (باريس سان جرمان الفرنسي). وسيكون أحد الحراس الأربعة خارج التشكيلة النهائية لأبطال العالم المؤلفة من 23 لاعبا، والتي من المقرر ان يتم الاعلان عنها بحلول الرابع من حزيران كحد أقصى، قبيل انطلاق منافسات المونديال الروسي المقام بين 14 حزيران و15 تموز.

وشدد لوف خلال إعلان التشكيلة في يوم أعلن الاتحاد الألماني ان المدرب مدد عقده مع المانشافت لعامين اضافيين حتى 2022، ان وجود نوير في التشكيلة التي ستخوض مونديال روسيا لم يتخذ بعد.

وقال: “أردنا ان نمنحه فرصة وتكوين فكرة خاصة بنا، والتحدث بصراحة وصدق معه (…) بطبيعة الحال، لا يمكن لأي لاعب ان يخوض بطولة من هذا النوع (كأس العالم) من دون ان يكون قد لعب (قبلها)، لكن في الوقت الحالي، يبدو ان الأمور تسير على ما يرام، إصابته شفيت بالكامل”.

أضاف: “يمكنه ان يتحمل ضغط العمل الأقصى”.

ويغيب نوير (32 عاما) قائد المنتخب، عن صفوف ناديه منذ أيلول الماضي، بعد خضوعه لعملية جراحية بسبب كسر في القدم اليسرى، علما انه غاب قبل ذلك لأشهر أيضا اثر تعرضه لإصابة مماثلة، وخاض بعدها أربع مباريات فقط قبل ان يغيب مجددا.

كما استدعى لوف الى التشكيلة زميل نوير في بايرن المدافع جيروم بواتنغ الذي يخوض سباقا مع الوقت ليكون جاهزا قبل انطلاق المونديال، بعد غيابه منذ أواخر نيسان الماضي بسبب إصابة في الفخذ.

وسيكون الغائب الأبرز ماريو غوتسه لاعب بوروسيا دورتموند، مسجل هدف الفوز الوحيد في مرمى الأرجنتيني خلال الوقت الاضافي من المباراة النهائية لمونديال البرازيل 2014، والذي منح ألمانيا لقبها الرابع. وعانى غوتسه خلال الأشهر الماضية من مشاكل صحية أبعدته لفترة طويلة عن الملاعب، ولم يتمكن من استعادة مستواه بشكل كامل بعد العودة.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *