بطولة لبنان لكرة السلة الى الرمق الأخير …

 

فرض فريق الرياضي بيروت مباراة سابعة وحاسمة على خصمه هومنتمن، بعدما تغلب عليه بفارق 4 نقاط وبنتيجة (90-86) على ملعب المنارة ليل الإثنين وعادله (3-3) في السلسلة النهائية من بطولة لبنان لكرة السلة والتي يحسمها الفريق الذي يسبق منافسه بالفوز في أربع مباريات. الأرباع الثلاثة (24-15)(39-36)(67-60).

وكانت المباراة توقفت قبل دقيقة واحدة و 45 ثانية من نهاية الربع الثاني بعدما رمى مشجعون من النادي الرياضي أجساماً صلبة باتجاه لاعبي هومنتمن الذي سارعوا للدخول الى غرف تبديل الملابس برفقة إداريي النادي الأرمني. وتدخل أمين سرّ الإتحاد شربل رزق وبعض أعضاء الإتحاد مع الحكام وإداريي الناديين لتهدئة الأجواء والنفوس المشحونة بغية إستكمال اللقاء من حيث توقّف، الا ان رئيس لجنة كرة السلة في هومنتمن غي مانوكيان أصرّ على موقفه بإخلاء الملعب تماماً لأكمال اللعب وإلا فهو سينسحب لأنه لن يعرّض لاعبيه لأيّ خطر.

وهنا أخذ رئيس إتحاد كرة السلة بيار كاخيا الأمر على عاتقه، فتوجّه الى مانوكيان وإدارة هومنتمن واعداً إياهم بأنّ الحكام سيوقفون المباراة فور حدوث أيّ إعتداء جديد من قبل مشجّعي الرياضي، فوافق هومنتمن على مضض وأعاد لاعبيه الى الملعب وإستكمل اللقاء حيث كانت النتيجة تشير الى تقدّم هومنتمن (34-33). كما كان اللقاء تأخر عن موعد انطلاقه لنحو نصف ساعة للسبب عينه.

وبالعودة الى المباراة فنياً، فقد سيطر الرياضي على دقائق المباراة الأربعين بأكملها، وكان أفضل تنظيماً وأكثر تركيزاً على اللعب كما الأكثر إصراراً على انتزاع الفوز بهدف جرّ خصمه الى المواجهة الفاصلة على اللقب التي ستقام مساء الثلثاء في سنتر مزهر في أنطلياس.

وهنا أرقام المباراة:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *