هوبس وإينرجي بطلا دورة شارتييه السنوية الأولى لكرة السلة

 

احرز فريق هوبس بيروت لقب دون 16 سنة، وفريق اينرجي كلوب لقب دون 14 سنة لدورة نادي هوبس الرياضي السنوية الاولى على كأس الرئيس السابق للجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية والاتحاد اللبناني لكرة السلة الراحل انطوان شارتييه، التي نظمتها شركة “سبورتس مانيا” بإشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة، ومشاركة زهاء 800 لاعب من 40 نادياً في الفئات العمرية دون 16 سنة (مواليد 2002 – 2003)، ودون 14 سنة (مواليد 2004 – 2005)، ودون 12 سنة (مواليد 2006 – 2007) ودون 10 (مواليد 2008 – 2009)، وذلك على ملاعب مجمع ميشال المر الرياضي في البوشرية وملاعب نادي هوبس في الحازمية وطريق المطار.

وحضر المباريات النهائية عضوا اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية جاسم قانصوه وسليم الحاج نقولا، وابنة شقيقة صاحب الدورة مايا مبارك، والمحاضر الاولمبي والدولي ورئيس نادي مون لا سال جهاد سلامة، والامين العام لاتحاد كرة السلة المحامي ميشال رزق واعضاء اللجنة الادارية للاتحاد جورج صابونجيان وياسر الحاج وغازي بستاني.

وشهدت المباريات منافسات حادة وكشفت عن خامات وطاقات واعدة من اللاعبين في مختلف الذين بحاجة لرعاية وصقل. واجريت المباريات في فئتي دون 12 سنة ودون 10 سنوات (اقيمت للمرة الاولى منذ سنوات طويلة) على طريقة الدوري من مرحلة واحدة من دون اعلان فائز بالمركز الاول، ووزعت الميداليات التذكارية على كل اللاعبين المشاركين.

وكان فريق هوبس بيروت لفئة دون 16 سنة فاز على فريق اينرجي كلوب  64 – 21، في المباراة النهائية، التي اجريت بينهما على ملعب مجمع ميشال المر الرياضي في البوشرية. ونال ميكايل كريمة من هوبس جائزة افضل مسدد عن المسافة البعيدة وجائزة افضل ممرّر للكرات الحاسمة وجائزة افضل لاعب في الدورة، وفادي مغربل من هوبس أيضاً جائزة افضل ملتقط للكرات المرتدة، ورودي الحاج موسى من اكاديمية نديم سعيد جائزة افضل مسجل، وايلي خليل من اينرجي جائزة افضل قائد للفريق، والصربي فيكتور جاكيتيتش من هوبس جائزة افضل مدرب.

كما فاز فريق اينرجي كلوب لفئة دون 14 سنة على فريق هوبس بيروت 62 – 52 في المباراة النهائية التي اجريت بينهما على مجمع ميشال المر الرياضي في البوشرية. ونال علاء صباغ من هوبس جائزة افضل مسجل من المسافات البعيدة، وروي شبابي من فينيقيا براينرز افضل ملتقط للكرات المرتدة، وبراين منصور من اينرجي كلوب جائزة افضل ممر للكرات الحاسمة، وكارل قزح من اينرجي جائزة افضل لاعب في الدورة، ومارون ديب من اينرجي جائزة افضل مدرب.

 

– وفي الختام وزع كبار الحضور الجوائز والميداليات والكؤوس على الفائزين.

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *